الطفلة المعجزة.. ليزا تجمع 72 ألف توقيع فى أسبوع لمنع تصدير نفايات البلاستيك - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

الطفلة المعجزة.. ليزا تجمع 72 ألف توقيع فى أسبوع لمنع تصدير نفايات البلاستيك

أدهم السيد:
نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 12:35 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2021 - 12:35 م
جمعت الطفلة البريطانية ليزا إيه، في الصف الرابع الإبتدائى، 72 ألف توقيع فى أسبوع واحد فقط، لمنع تصدير بريطانيا النفايات البلاستيكية للدول النامية.

وقالت ليزا لصحيفة الجارديان البريطانية، إنها لا تفهم كيف تعهد بوريس جونسون بإيقاف تصدير البلاستيك للدول النامية وكيف يواصل فعل الأمر ذاته.

وتقول إيستر والدة ليزا، إن ابنتها استاءت كثيرا لدى قراءتها تحقيقا لصحيفة الجارديان يكشف استمرار سياسة بريطانيا فى تصدير النفايات للدول النامية.

وتعقب ليزا بقولها إن البريطانيين كسولون لدرجة عدم تحملهم مسؤولية نفاياتهم التى تقدر ب300 طن بلاستيك يوميا ليلقوا بها للدول النامية التي تحرق البلاستيك ويكون مصيره التحلل البطيء فى أعماق المحيطات.

وتضيف ليزا التى تحلم بأن تصبح عالمة أحياء مائية فى المستقبل، أنها تعلم جيدا ما يحدث للبلاستيك بعد التخلص منه إذ يتحول لجزيئات دقيقة وهى المايكروبلاستيك لينطلق ويفسد الحياة البحرية.

وأرادت ليزا وضع عريضة التوقيعات على الموقع الرسمي للبرلمان البريطاني إذ أن احتواء العريضة على أكثر من 19 آلاف توقيع يجعل البرلمان يناقش المشكلة ولكن لكون المشكلة مطروحة سابقا تم رفض عريضة ليزا على الموقع ما جعلها تخطط التواصل مع سايمن يوب نائب دائرتها لرفع القضية بالبرلمان.

ويقول متحدث جمعية تشينج دوت أورغ البريطانية، إنه من المذهل أن تجمع طفلة كل تلك التوقيعات كما أن إقدام عشرات الآلاف للتوقيع على قضية البلاستيك فى ظل ظروف الجائحة يثبت كمية الوعى بتلك القضية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك