عمرو أديب تعليقا على جلسات الوزراء بالبرلمان: لو قولنا للوزير إيه الحلاوة دي ميبقاش مجلس نواب - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 9:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

عمرو أديب تعليقا على جلسات الوزراء بالبرلمان: لو قولنا للوزير إيه الحلاوة دي ميبقاش مجلس نواب

عمرو اديب - ارشيفية
عمرو اديب - ارشيفية
أمل محمود
نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 11:20 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 2:29 ص
علق الإعلامي عمرو أديب، على أداء مجلس النواب المصري خلال الأسبوع الماضي، واستدعائه لعدد من الوزراء، قائلًا: «هذا أمر جيد ولابد أن يستمر ونحافظ عليه ومنزعلش».

وتابع خلال تقديم برنامجه «الحكاية» المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الجمعة،: «المجلس معمول علشان كدا، لأن مين هيحاسب الوزير والسلطة التنفيذية في مصر؟»، معقبًا: «لو قولنا للوزير إيه الحلاوة دي ميبقاش مجلس نواب، ولوقولناله إيه الإنجازات العظيمة دي يبقى بلاش تجيبه أصلًا».

وقال إن على الوزراء الإجابة على ما الأسئلة التي يتم توجيهها لهم، متابعًا: «أنا ضد القمص وأن الوزير يتقمص، أي وزير في الحكومة يتهاجم عادي جدا بالموضوعوية والأرقام والحقائق ودا من أجل الوطن وليس ضد الوطن».

وأضاف أن ما يحدث حاليًا في مجلس النواب هو نفسه الذي يحدث في برلمانات العالم، مشيرًا إلى أن مسائلة الحكومة وممارسة دورها الرقابي هو الدور الأساسي للبرلماني الحالي، ولا يتقصر على تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن مجلس النواب السابق كلن يقع على عاتقه إصدار تشريعات لقوانين كثيرة بعد خروج الدولة من الثورات، ما أحال دون ممارسة دوره الرقابي بفعالية.

وأوضح أن المستشار حنفي رئيس مجلس النواب الحالي له من المرونة وسعة الصدر لاستيعاب الجدالات في البرلمان، متابعًا: «دا شيء لا يكسف ولا يضايق، هو غير معتاد ولكن دا الطبيعي، ويجب أن يكون المجلس صوت الشعب».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك