السبت 20 أبريل 2019 10:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

استطلاع أوروبي: واحد من بين كل ثلاثة أوروبيين يعتقد أن معدلات معاداة السامية في ارتفاع

بروكسل - د ب ا
نشر فى : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:54 م | آخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:54 م

خلص استطلاع أوروبي تم نشر نتائجه، اليوم الثلاثاء، أن واحدا من بين كل ثلاثة مواطنين أوروبيين يعتقد أن معدلات معاداة السامية في ارتفاع، وهذه نسبة أقل بكثير مما يتصوره أفراد الجالية اليهودية.

وكانت وكالة الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان قد كشفت في ديسمبر الماضي، أن 90% من اليهود الذين يعيشون في أوروبا يشعرون بتزايد الشعور المعادي للسامية خلال الخمسة أعوام الماضية.

وبالمقارنة أظهرت بيانات اليوم أن 36% فقط من الجمهور العام يشاركونهم هذا الرأي.

وقالت مفوضة العدل الأوروبية فيرا يوروفا في خطاب اليوم في المتحف اليهودي البلجيكي في بروكسل" حقيقة أن تسعة من بين كل عشرة يهود في أوروبا يشعرون الآن في أوروبا بزيادة معاداة السامية، مثلما أوضحت وكالة الاتحاد الأوروبي لحقوق الانسان، يمثل عارا على أوروبا".

وأضافت "كما أن ذلك يمثل تناقضا واضحا لمدى إدراك المشكلة بين المواطنين العاديين، حيث لا يعتقد ثلثي المواطنين أن هناك زيادة في معدلات معاداة السامية".

وخلص الاستطلاع الجديد ،الذي أجرته هيئة يوروبارومتر المعنية بإجراء استطلاعات بالنيابة عن المفوضية الأوروبية، وشمل 27600 مواطن في أنحاء الاتحاد الأوروبي، إلى أن أربعة فقط من بين كل عشرة يعتقدون أنه يتم تدريس الهولوكوست بصورة كافية في المدارس.

وأوضحت يوروفا " التعليم أمر أساسي ليس فقط لفهم أن الهولوكوست كان بمثابة جحيم للبشرية، ولكن أيضا لزيادة الوعي بمعاداة السامية وكيف أنها مازالت موجودة في أوروبا اليوم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك