إقبال كبير على منتجات «البلاك فرايدى» والتخفيضات تصل إلى 80% - بوابة الشروق
الإثنين 9 ديسمبر 2019 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

إقبال كبير على منتجات «البلاك فرايدى» والتخفيضات تصل إلى 80%

أميرة عاصى
نشر فى : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 11:10 ص | آخر تحديث : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 11:10 ص

«بلاك فرايدى جلوبال»: مبيعات الجمعة السوداء فى مصر ارتفعت 985٪ العام الماضى
رئيس جهاز حماية المستهلك: مليونا جنيه عقوبة عدم الالتزام بالتخفيضات والعروض الوهمية

تشهد المحال التجارية والمواقع الإلكترونية، إقبالا كبيرا من المواطنين مع بداية عروض وتخفيضات «البلاك فرايدى» التى تصل إلى 80% على المنتجات المتنوعة، وأهمها الملابس والأجهزة الإلكترونية.
قال هشام صفوت، الرئيس التنفيذى لاحدى شركات التسويق الالكتروني: إن متوسط المبيعات خلال «البلاك فرايدى»، فى شهر نوفمبر من كل عام يرتفع إلى 4 أضعاف مقارنة بالشهر العادى، مشيرا إلى أن الإقبال على الشراء بلغ أعلى معدلاته بالنسبة للتجارة الإلكترونية فى مصر خلال العام الحالى، مقارنة بالأعوام السابقة «العملاء كانوا فى انتظار بداية البلاك فرايدى».
وأوضح صفوت أن شركته، تستهدف وصول عدد الزيارات للموقع إلى أكثر من 50 مليون زيارة خلال موسم «البلاك فرايدى» الحالى، وزيادة المبيعات بنسبة 70% مقارنة بالعام الماضى، مشيرا إلى أن المنتجات الأكثر رواجا هى الغذائية والملابس وأدوات التجميل بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.
وتابع أن التخفيضات تصل إلى 80% على بعض المنتجات أهمها الملابس فى الفترة بين 8 و29 نوفمبر الحالى، مع إمكانية التقسيط لمدة تصل لـ 12 شهرا بدون فوائد من بنوك كريدى أجركول ومصر والأهلى المصرى، بالإضافة إلى عروض لأكثر من 7 آلاف شركة أخرى مشاركة فى حملة البلاك فرايدى، مشيرا إلى أن عدد الشركات المشاركة فى الحملة مع الموقع ارتفع إلى 34 شريكا بزيادة 3 أضعاف مقارنة بالعام الماضى الذى بلغ 12 شريكا.
وكشف صفوت أن 90% من العارضين على منصة شركته من الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث يهتم الموقع بهذه الشركات ويقدم دعما للمنتجات المحلية عن طريق تقديم دورات تدريبية لتأهيلهم للعمل على منصات التجارة الإلكترونية، كما تخصص أشهرا لعرض منتجاتهم على المنصة بدون عمولة، بالإضافة إلى القيام بحملات تسويقية خاصة بالمنتج المصرى.
من جانبه قال محمد خطاب، رئيس قطاع التجارة الإلكترونية فى شركة أخرى: إن المبيعات تزداد خلال شهر نوفمبر بنسبة 50% مقارنة بالشهر العادى، بينما ترتفع عدد الزيارات اليومية على الموقع بنسبة 30% مقارنة باليوم العادى، وتصل إلى ما يتراوح بين 50% و60% فى آخر جمعة بالشهر، كما يرتفع أيضا عدد المشترين إلى 3 أضعاف الشهر العادى، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى 2 مليون زائر على الموقع وارتفاع المبيعات بنسبة 60% مقارنة بشهر أكتوبر السابق له.
وأضاف خطاب أن تخفيضات الشركة خلال «البلاك فرايدى» تصل إلى 50%، وتصل إلى 60% فى عروض «البلاك سيل»، التى تمتد لساعة فقط، بالإضافة إلى إمكانية التقسيط حتى 18 شهرا بدون مقدم وبدون فوائد، مشيرا إلى أن جميع المنتجات يكون عليها إقبال نتيجة تنوع العروض لتلبية أكبر قدر من احتياجات العملاء.
وارتفعت مبيعات يوم الجمعة السوداء فى مصر عام 2018 بنسبة 985٪ مقارنة باليوم العادى؛ حيث تمثل نسبة شهر نوفمبر من المبيعات السنوية نحو 20٪، كما يبلغ متوسط التخفيض فى متاجر الإنترنت المصرية 40٪، مما يوفر نحو 1033 جنيها مصريا، وفقا لموقع بلاك فرايدى جلوبال.
وبحسب الموقع ارتفعت نسبة مشاركة المصريين فى التسوق خلال البلاك فرايدى بنسبة 5% لتصل إلى 34% فى 2018، منهم 54٪ يفضلون التسوق عبر الإنترنت و26٪ فى المتاجر العادية، بينما 20٪ تتساوى رغبتهم فى التسوق عبر الإنترنت والمتاجر، وبلغ متوسط نصيب الفرد من المبيعات نحو 4 منتجات، فيما يصل متوسط إنفاق المواطن المصرى إلى نحو 3600 جنيه ما يعادل 71 دولارا.
وأطلق «البلاك فرايداى» فى مصر منذ 2014 كحل مبتكر للحصول على المنتجات والعروض بتخفيضات كبيرة، والتغلب على الازدحام الشديد على المحال التجارية والمولات.
وblack Friday هو يوم الجمعة الذى يأتى بعد عيد الشكر فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويكون عادة آخر جمعة فى شهر نوفمبر من كل عام، وتفتح فيه المحال التجارية أبوابها مبكرا بسبب الخصومات الكبيرة التى تقدمها للعملاء، كما تطلق مواقع التجارة الإلكترونية تخفيضات كبيرة.
وفى سياق متصل، قال راضى عبدالمعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات تليفزيونية سابقة: إنه لتجنب تضليل الشركات للمستهلكين، وإلزامهم بعمل التخفيضات التى تم الإعلان عنها، قام الجهاز بدعوة تلك الشركات وتم عمل محضر إجراءات، يلزمهم بالضوابط القانونية المنظمة لهذه العروض، منها الإعلان عن السعر قبل وبعد التخفيضات بشكل واضح.
وأوضح أن عقوبة عروض التخفيضات الوهمية تصل إلى مليونى جنيه، بحسب قيمة السلعة أو حجم الضرر المترتب عليه، مشيرا إلى أن العاملين فى الجهاز سيقومون بحملات تفتيشية غير معلنة من خلال الشراء من تلك الشركات دون الكشف عن هوياتهم للتأكد من التزامهم بالقانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك