وكيل البرلمان لـ«الشروق»: سنناقش الاستجوابات المقدمة ضد بعض الوزراء.. ولا نستطيع إنكار إنجازات الحكومة - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وكيل البرلمان لـ«الشروق»: سنناقش الاستجوابات المقدمة ضد بعض الوزراء.. ولا نستطيع إنكار إنجازات الحكومة

السيد الشريف وكيل البرلمان
السيد الشريف وكيل البرلمان
على كمال
نشر فى : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 3:07 ص | آخر تحديث : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 3:08 ص

الشريف: تنظيم جلسات استماع حول قوانين الانتخابات بحضور المتخصصين.. ومكلفون بالانتهاء من مجمل الإصلاحات السياسية

قال وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف، إن هيئة مكتب المجلس تلقت عددا من الاستجوابات ضد بعض الوزراء، مضيفا أنه سيتم مناقشة كل استجواب على حدة داخل هيئة المكتب، لمعرفة مدى مطابقته لشروط الاستجوابات قبل عرضه على الجلسة العامة.

وأوضح الشريف، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه لا يستطيع تحديد موعد دقيق لمناقشة أى استجواب إلا بعد الاستماع لهيئة المكتب ودراسة الأمر بشكل جيد، مشيرا إلى أن هناك إنجازات للحكومة لا نستطيع أن ننكرها، وعلى الجميع أن يعلم أن البرلمان والحكومة يعملان فى مجال تعاون وليس تصادم.

وأضاف: «لا نستطيع إنكار ما بذلته الحكومة فى تنفيذ بعض الخطط والسياسات الاقتصادية الهامة فى بناء الدولة، فلا يعنى أن القصور فى الأداء فى بعض الموضوعات أن نهدم ما تم إنجازه على أرض الواقع».

وأكد الشريف أن تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة سيتضمن سلبيات وإيجابيات أداء الحكومة فى عدد من الملفات، واللجنة الخاصة يتعاون معها الوزير عمر مروان ممثلة للحكومة بشكل كامل والرد على أى استفسارات، متابعا: «نحن فى إطار إعادة بناء الدولة وعلى الجميع أن يتكاتف فى إنهاء كل الإصلاحات التى تعود بالنفع على المواطن البسيط، وضرورة استشعار المواطن تحسنا فى القطاعات الهامة».

وكشف الشريف عن أن هناك بعض الملاحظات على الحكومة؛ أبرزها أمور تتعلق بالحماية الاجتماعية التى تحتاج لمزيد من الاهتمام حتى يشعر المواطن بحياة أفضل، بالإضافة إلى الانتهاء من اللوائح التنفيذية للقوانين التى أصدرها المجلس مؤخرًا والتى تأخرت كثيرا.

واستكمل: «المجلس سوف يوصى الحكومة بضرورة التحول للزراعات الحديثة والرى الحديث وتوفير المناخ المناسب لدعم الفلاح المصرى، وأنه فى حاجة شديدة إلى النظر إليه».

وأشار وكيل المجلس إلى أنه يدرس مع الحكومة دعم القطاع الصناعى بكل الوسائل لتشجيع الصناعة فى مصر، من خلال إصدار مشروعات قوانين تسهل على المستثمرين سواء فى الصناعات الصغيرة أوالمتوسطة، والاهتمام بجميع أشكال الصناعات حتى تصب بشكل كبير فى صالح الناتج القومى لمصر.

وحول القوانين التى سينظرها المجلس خلال الفترة المقبلة قائلا: «البرلمان سوف ينظم جلسات استماع حول القوانين المكملة للدستور وهى: «قانون مجلس النواب، قانون مجلس الشيوخ، قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، قانون مباشرة الحقوق السياسية» وسوف يدعو المتخصصين من الأحزاب ورجال الفكر والسياسة، كما حدث فى الحوار المجتمعى للتعديلات الدستورية».

وشدد الشريف: «ليس لدينا ما نخفيه وأسلوب وطريقة العمل بالمجلس والدولة بصفة عامة هو أسلوب الشفافية والوضوح الكامل حتى تكون هناك قوانين متوافق عليها بنسبة كبيرة وتحظى بثقة الشعب»، لافتا إلى أن أعضاء المجلس مكلفون خلال دور الانعقاد الخامس بالانتهاء من مجمل الإصلاحات السياسية حتى تكتمل المنظومة لبناء الدولة المصرية الحديثة سواء على الصعيد الاجتماعى والاقتصادى والسياسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك