نادال يقود إسبانيا لربع نهائي كأس ديفيز.. وانسحاب كندا - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

نادال يقود إسبانيا لربع نهائي كأس ديفيز.. وانسحاب كندا

وكالات
نشر فى : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 2:31 ص | آخر تحديث : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 2:31 ص

كعادته، واصل عملاق التنس الإسباني رافاييل نادال تألقه وقاد منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي من منافسات كأس ديفيز، فيما ألقى انسحاب فريق الزوجي لمنتخب كندا من مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية بظلاله على منافسات الاربعاء في الحلة الجديدة من المسابقة العالمية التي تحتضنها العاصمة الإسبانية مدريد.

وقاد نادال المصنف الأول عالميا بلاده الى ربع النهائي بفوزها أمام جماهيرها في العاصمة على كرواتيا.

وتخطى نادال الكرواتي بورنا غوجو 6-4 و6-3، بعد فوز مواطنه روبرتو باوتيستا اغوت على نيكولا ميكتيتش 6-1 و6-3.

وتذيلت كرواتيا حاملة اللقب ترتيب المجموعة الثانية بعد خسارتها في المباراة الاولى امام روسيا صفر-3، فيما حققت اسبانيا فوزها الثاني بعد تغلبها على روسيا 2-1.

وكان ديوكوفيتش قاد صربيا الى فوز سهل على اليابان 3-صفر الاربعاء، بعد تخطيه يوشيهيتو نيشيوكا 6-1 و6-2، وفوز مواطنه فيليب كراينوفيتش على يويتشي سوجيتا 6-2 و6-4. وفي مباراة الزوجي، فاز الصربيان يانكو تيبساريفيتش وفيكتور ترويتسكي على بن ماكلاكلن وياسوتاكا أوتشياما 6-7 (4-7) و6-4 و7-5.

واقصيت اليابان حتى قبل خوضها مباراة الزوجي وذلك لسقوطها الثلاثاء امام فرنسا 1-2. وستحسم مباراة الخميس بين صربيا وفرنسا صدارة المجموعة الاولى.

وعن مواجهة فرنسا المقبلة، قال ديوكوفيتش «هذا أحد ابرز تحديات المسابقة: اللعب ضد فرنسا، أحد اكثر المنتخبات تتويجا في كأس ديفيس».

تفاصيل انسحاب منتخب كندا من مواجهة أمريكا بكأس ديفيز وعدم فرض عقوبات عليه

وفضل الكنديون عدم خوض مباراة الزوجي المتأخرة ليل الثلاثاء-الاربعاء فخسروا بالانسحاب صفر-6 وصفر-6.

ولن توجه أية عقوبة لكندا «لأن طبيبا مستقلا وجد أن ثلاثة من أربعة لاعبين كنديين كانوا غير جاهزين لخوض المباراة»، بحسب ما أكد مسؤول في الاتحاد الدولي للتنس.

واختار قائد المنتخب الكندي فرانك دانتشيفيتش اربعة لاعبين بدلا من الخمسة المسموح بهم: دنيس شابوفالوف، فليكس اوجييه الياسيم، برايدن شنور وفاسيك بوسبيسيل.

لكن التأهل حسمه شابوفالوف وبوسبيسيل في مبارتي الفردي، على حساب تايلور فريتز ورايلي اوبيلكا تواليا، قبل انسحابهما من مباراة الزوجي.

وعلق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على انسحاب الثنائي الأمريكي، غاضباً قائلاً: «هذا الامر لا يعجبني، لا يجب السماح بذلك (...) يجب إجبار الجميع على اللعب».

وكانت كندا التي تفوقت على ايطاليا الإثنين، قد ضمنت المركز الأول في مجموعتها السادسة وبالتالي التأهل إلى ربع النهائي، بعد تقدمها الثلاثاء على الولايات المتحدة 2-صفر وبالتالي حسمها المواجهة.

وعلى غرار ديوكوفيتش، اعتبر البريطاني اندي موراي ان الانسحاب الكندي لم يكن جيدا: «وجدت أن أحد الجوانب الإيجابية لدور المجموعات عدم اقامة مباريات هامشية. لكن اعتبار الكنديين المباراة هامشية بالنسبة اليهم قد يؤثر سلبا على منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعاتها».

وتخوض كندا الخميس مواجهة ربع النهائي بدءا من الساعة السادسة مساء ضد بلجيكا او استراليا المتنافسين على صدارة المجموعة الرابعة، والتي حسم الاسترالي نيك كيريوس مواجهتها الاولى بفوزه على ستيف دارسيس 6-2 و7-6 (11-9).

وتقام كأس ديفيز بدءا من هذا العام على مدى أسبوع واحد، عوضا عن توزيع المباريات على أربعة أسابيع، بمشاركة 18 منتخبا وزعت على ست مجموعات، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة، إضافة الى أفضل منتخبين حلا في المركز الثاني، الى الدور ربع النهائي، ليصار بعد ذلك إلى اللجوء لنظام خروج المغلوب.

كما اعتمد نظام الفوز بمجموعتين من أصل ثلاث عوضا عن ثلاث من أصل خمس، وذلك تفاديا لإرهاق اللاعبين.

البريطاني موراي يفوز بشق الأنفس على هولندي مغمور

وقاتل البريطاني اندي موراي، المصنف أول عالميا سابقا والعائد من اصابة في وركه كادت تنهي مسيرته، للتغلب على الهولندي المغمور تالون جريكسبور في المجموعة الخامسة.

وتخلف موراي 6-7 (7-9) ثم عادل في الثانية 6-4، قبل ان يتخلف 1-4 في المجموعة الثالثة الحاسمة. لكن الاسكتلندي التقط انفاسه وحسمها 7-6 (7-5) متفوقا على اللاعب المصنف 179 عالميا.

وعلق موراي على اجواء البطولة التي تنظمها شركة يروج لها قلب دفاع نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم جيرار بيكيه «كانت الاجواء رائعة. كنت متخوفا من هذا الامر قبل الحدث، وعن اقامته على ارض محايدة، لكنه كان رائعا.

لكن بريطانيا خسرت مباراتها الثانية بسقوط دان ايفانز امام روبن هازه 3-6 و7-6 (7-5) و6-4. وفي مباراة الزوجي حسمت بريطانيا المواجهة 2-1 بفوز جايمي موراي ونيل سكوبسكي على ويسلي كولهوف وجان-جوليان روجر 6-4 و7-6 (8-6).

وتلتقي بريطانيا الخميس مع كازاخستان الفائزة على هولندا 2-1 الثلاثاء.

واستهلت المانيا مشاركتها في المجموعة الثالثة، بتخطي الارجنتين 3-صفر بعد فوز فيليب كولشرايبر على جيدو بيا 1-6 و6-3 و6-4 ويان-لينارد شتروف على دييغو شفارتسمان 6-3 و7-6 (10-8). وفي الزوجي، تفوق كيفن كرافيتس واندريس ميس على مكسيمو غونزاليس وليوناردو ماير 6-7 (4-7) و7-6 (7-2) و7-6 (20-18)، بعد مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات و18 دقيقة.

وستحسم هوية المتصدر الخميس بمواجهة المانيا وتشيلي التي خسرت مواجهتها الاولى أمام الارجنتين صفر-3 الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك