آلية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية تستعرض خلال اجتماعاتها المقبلة ملف الاستثمار في مصر - بوابة الشروق
السبت 7 ديسمبر 2019 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

آلية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية تستعرض خلال اجتماعاتها المقبلة ملف الاستثمار في مصر

أ ش أ
نشر فى : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 10:01 ص | آخر تحديث : الخميس 21 نوفمبر 2019 - 10:01 ص

تنطلق اجتماعات آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية يوم الثلاثاء المقبل حيث تبحث العديد من الموضوعات منها مذكرة بشأن استكمال الدراسة التحليلية للفرص الاستثمارية للقطاعات الشاملة في مصر والأردن والعراق وفلسطين.

وقال السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية إن الاجتماعات التي تعقد بمشاركة الدول الأعضاء تناقش عددا من الموضوعات المهمة بهدف تطوير آليات وتنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية.

وأضاف الربيع أن الاجتماعات تستعرض ملف الاستثمار في جمهورية مصر العربية والمزايا التي يتيحها قانون الاستثمار، داعيا الدول العربية الى الاستثمار والترويج للاستثمار في مصر.

وأكد أن الاقتصاد المصري واحدا من أكثر الاقتصادات الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا ويتميز بالتنوع الشديد حيث يرتكز على دعامات مختلفة كالزراعة والصناعة والسياحة والخدمات.

وأوضح أن بيئة الاستثمار في مصر أصبحت من البيئات المشجعة والثرية على المستوى العالمي ، حيث يجتذب مناخ الاستثمار في مصر الاستثمارات العربية والأجنبية في العديد من القطاعات الاقتصادية وشهد الاداء الاقتصادي تطورا ملحوظا.

كما يتم خلال الاجتماع استعراض مذكرة حول ثورة الجيل الرابع للطاقة والذكاء الاصطناعي باعتباره المدخل الرئيسي للتنمية المستدامة الى جانب مذكرة بشأن الية استراتيجية لتطوير التجمعات الانتاجية الطبيعية.

ويستعرض الاجتماع آيضا مذكرة حول اطلاق منصة الكترونية ذكية في العالم العربي لدعم التبادل التجاري وخدمات الدعم اللوجستي العربي البيني والعالمي فضلا عن مذكرة بشأن الخطة التنفيذية لتوصيات ندوة الاستثمار الزراعي في الوطن العربي.

ويتم خلال الاجتماع بحث مذكرة بشأن تقرير وتوصيات اجتماع الشركات العاملة في مجال التعبئة والتغليف لبحث تآسيس شركة عربية قابضة للتعبئة والتغليف ومذكرة بشأن تقرير وتوصيات مؤتمر التمور في الوطن العربي الى جانب بحث ملاحظات الدول الأعضاء على الدراسات التي عرضت خلال الاجتماعات الأخيرة لالية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك