مثقفون ينعون حسن حنفي: رحل صاحب رسالة وهب حياته للعلم - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

مثقفون ينعون حسن حنفي: رحل صاحب رسالة وهب حياته للعلم

حسن حنفي
حسن حنفي
أسماء سعد
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 7:15 م | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 7:15 م

نعى عدد من الكتاب والروائيين الدكتور حسن حنفي، معبرين عن صدمتهم وألمهم بسبب رحيل أحد أحد أشهر أساتذة الفلسفة في مصر، ومن أهم المفكرين والفلاسفة في عصرنا الحالي، وله العديد من الإسهامات الفكرية في تطورِ الفكرِ العربي الفلسفي.

وقال الكاتب أحمد الفخراني، في تدوينة له على موقع تويتر: «الله يرحم الأستاذ الجليل اللي وهب كل لحظة في حياته لعلمه، من يومين كنت بقرأ في كتاب لحسن حنفي، وبسأل نفسي هخلص بحر مشروعه العظيم اللي سابه وراه ده إمتى».

وعبرت الكاتبة والروائية منصورة عز الدين، عن حزنها لرحيل المفكر حسن حنفي، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقالت: «رحم الله الدكتور حسن حنفي.. كانت محاضراته، في مادة (مدخل إلى الفلسفة) بكلية الإعلام، بابًا إلى عالم آخر منحني عينين جديدتين، خالص عزائي لابنته حنين حنفي ولكل أهله وتلامذته ومحبيه».

واعتبر إبراهيم فرغلي، أن رحيل الدكتور حسن حنفي خسارة لعالم ومفكر له أثر بالغ، حيث نشر تغريدة، وقائل فيها: «فقدنا عالما ومفكرا له أثر كبير فيما تعلمنا وفهمنا عبر كتبه وأفكاره، وعلامة أسهم في تعليم أجيال من طلبة الفلسفة، ونموذجا لصاحب الرسالة ومن يهب حياته للعلم».

وغيَّب الموت مساء اليوم الخميس، الدكتور حسن حنفي، أستاذ الفلسفة بجامعة القاهرة، عن عمر ناهز 86 عامًا، قدم خلالها العديد من المؤلفات القيمة منها موسوعة الحضارة العربية الإسلامية في الفكر الغربي المعاصر، وله العديد من الكتب الثرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك