جامعة الإسكندرية: تشكيل لجنة مركزية لتنظيم قبول الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

جامعة الإسكندرية: تشكيل لجنة مركزية لتنظيم قبول الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا

هدي الساعاتي
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 3:15 م | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 3:15 م

أعلن الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، اليوم الخميس، أنه سوف يتم تشكيل لجنة مركزية بجامعة الإسكندرية لتنظيم قبول الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا الملتحقين بالجامعة؛ لتسهيل إجراءات التقديم للدراسة بها.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار مبادرة "ادرس في مصر" تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الغندور، إلى أن جامعة الإسكندرية تعد من الجامعات الجاذبة للطلاب الوافدين الدارسين في مصر والشرق الأوسط؛ نظرًا لتميزها وتفردها بالعديد من البرامج، والتخصصات التعليمية.

وأوضح أنه يشترط في قبول الطالب الوافد أن يكون مستوفيًا لكل شروط القبول مع تطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات واللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، واللوائح الداخلية للكليات والمعاهد.

كما استعرض الدكتور كريم حلمي، المدير التنفيذي لمركز خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية، الخدمات التي يقدمها المركز للمجتمع السكندري ومنتسبي الجامعة، والتي من أهمها خدمات الترجمة المعتمدة، وخدمات المراجعة والتدقيق اللغوي للرسائل العلمية والأبحاث باللغة الإنجليزية، وخدمات ترجمة عنوان الرسائل العلمية باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية، وخدمات الدعم والتحليل الإحصائي لطلاب الدراسات العليا والباحثين، ودورات في اللغة الإنجليزية والألمانية، ودورات الجرافيك والكمبيوتر المختلفة، واختبارات التويفل ضمن اتفاقية التعاون مع الإميديست ودورات الإعداد الخاصة بالاختبار، واختبارات ودورات الإعداد الخاصة بالاختبار، واختبارات AUEPT والخاصة بجامعة الإسكندرية، فضلًا عن خدمة وحدة الطباعة الرقمية، ووحدة طباعة الرسائل العلمية، ووحدة الطباعة التصويرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك