وزير النقل يترأس اجتماع الدورة 65 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

وزير النقل يترأس اجتماع الدورة 65 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 2:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 2:43 ص

انعقد اجتماع الدورة 65 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، مساء اليوم الثلاثاء برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المصري وذلك بحضور وزير النقل الجيبوتي وبمشاركة وزراء النقل في البحرين وتونس والجزائر أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الإتحادات والمنظمات العربية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وفي بداية الاجتماع نقل وزير النقل، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ،لكل الوزراء العرب، وتمنياته بالتوفيق والنجاح للمجلس وتقدير ومودة الشعب المصري المعتز دوما بانتمائه للأمة العربية.


أكد وزير النقل أن المجلس ينعقد لمناقشة العديد من الموضوعات والقضايا المعروضة في ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة فرضها خطر فيروس كورونا المستجد الذي كانت له تداعياته على حياة البشر وكافة نواحي الحياة الاقتصادية مضيفاً أن هذه التحديات فرضت تكاتف الجميع محلياً ودولياً من أجل التغلب على تأثيرات هذه الجائحة.

وأشار وزير النقل المصري إلى أن مشروع جدول الأعمال في هذه الدورة يتضمن مناقشة العديد من الموضوعات التي تحظى بالاهتمام والتى تهدف الى النهوض بمختلف مجالات النقل ففي مجال النقل البري سيتم مناقشة تدعيم النقل البري في إطار مبادرة الحزام والطريق والتحديات التي تواجه قطاع النقل البري في الدول العربية و في مجال النقل البحري فسيتم بحث مشروع اتفاقية تنظيم النقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية.

كما أكد الفريق مهندس كامل الوزير خلال الاجتماع على حرص جمهورية مصر العربية على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية، وعلى قيام وزارة النقل فى مصر بالعمل الدؤب فى سبيل تقوية ربط الدول العربية براً وبحراً وجواً ورفع كفاءة النقل البينى .

وفى كلمته قال الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم إنه بتوجيه من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قامت الأكاديمية خلال السنوات الماضية باستضافة اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب ومكتبه التنفيذي و اجتماعات اللجان الفنية للنقل البحري وللنقل البري وللنقل متعدد الوسائط والملتقي العربي للنقل .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك