الكرملين: الحكومة لا تخطط لفرض إغلاق آخر لمواجهة فيروس كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الكرملين: الحكومة لا تخطط لفرض إغلاق آخر لمواجهة فيروس كورونا

موسكو - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 6:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 6:29 م

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف ، إن الحكومة ليس لديها خطط لفرض إغلاق جديد على خلفية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.
وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن فرض إغلاق آخر مع الأخذ في الاعتبار بتزايد حالات كوفيد-19 اليومية في البلاد، "هذا ليس قيد المناقشة"، وفقا لما نقلته وكالة "تاس" الروسية للأنباء، اليوم الأربعاء.
وأشار إلى أنه على الرغم من التطورات السلبية، فإن الوضع الآن يختلف عما حدث في ربيع هذا العام، مؤكدا أنه تم إعادة تجهيز نظام الرعاية الصحية للتعامل مع الجائحة، وقال "في الوقت الحالي، المنظومة جاهزة لتحمل الضغط الذي يفرضه عليها الوباء".
وأوضح بيسكوف، أنه في الربيع لم يكن هناك ما يكفي من وسائل الحماية الفردية، كما كان هناك نقص في أجهزة التنفس الصناعي، لافتا إلى أن "البنية التحتية الصحية القادرة على التعامل مع الوباء كانت قيد التطوير، لذلك كانت هناك حاجة إلى إجراءات احترازية شديدة".
وتابع المتحدث باسم الكرملين قائلا إن "الوباء يعيش ويتطور"، الأمر الذي يتطلب الكثير من الاهتمام والجهد.
وردا على سؤال حول ما يمكن أن يحد من انتشار الفيروس، إن لم يكن إغلاقًا آخر، قال بيسكوف إن "هذا يعتمد على الاحتياطات، وعلى تدابير النظافة الصحية، وعلى قرارات معينة من المسؤولين الإقليميين".
وأوضح قائلا "بإمكانكم أن تروا أنه في مناطق مختلفة، تتخذ الحكومة قرارات مختلفة، بناءً على تفويض خاص بـ(كوفيد-19) سبق أن حصلوا عليه في الربيع، لذلك يعمل هذا النظام ويساعد في التعامل مع هذا الخطر بطريقة أكثر مرونة".
كما أكد بيسكوف أن نظام الرعاية الصحية في روسيا يواجه تحدي الجائحة على الرغم من بعض نقاط الضغط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك