إحالة أوراق سباك ومكوجي متهمين بقتل سائق «توكتوك» في الإسكندرية للمفتي - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

إحالة أوراق سباك ومكوجي متهمين بقتل سائق «توكتوك» في الإسكندرية للمفتي

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 5:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 5:10 م

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى، اليوم الأربعاء، بإحالة أوراق كلا من "ع.ع.س"، سباك، و"أ.ع.س"، مكوجي، إلى مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في اعدامهم، وحددت جلسة 20 ديسمبر القادم للنطق بالحكم، لاتهامهما بقتل "م.م.م"، 17 عامًا، سائق "توكتوك"؛ بغرض سرقته.

وتعود وقائع القضية التي تحمل رقم 25040 لسنة 2019 جنايات مينا البصل، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد العثور على جثة شاب مقتولًا، في نطاق دائرة القسم.

وتوصلت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، إلى أن المتهمين استدرجا المجني عليه؛ بدعوى توصيلهما إلى أحد الأماكن النائية في نطاق دائرة القسم، وأثناء سيرهم في الطريق، حاولوا سرقة "التوكتوك" الخاص به، إلا أن المجني عليه قاومهم.

وأضافت التحقيقات، أنهم وعند ذلك اعتدوا عليه بالأسلحة البيضاء "سكاكين" بعدة طعنات "متفرقة، وقطعية" في الوجه، والرقبة، والصدر، ومختلف أنحاء الجسم، حتى فارق الحياة، ثم استولوا على هاتفه المحمول، وحاولوا سرقة "التوكتوك" إلا أنهم عجزوا عن تشغيله، فتركوه وفروا هاربين.

وبتقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض عليهما، وبعرضهما على النيابة العامة، قررت حبسهما على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلا لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: طارق جاد المتولي، وعبد الفتاح فريد الزارع، وسكرتير الجنايات، كريم الجنادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك