«محلية النواب» تطالب بغرف عمليات فى المحافظات لمواجهة السيول - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


«محلية النواب» تطالب بغرف عمليات فى المحافظات لمواجهة السيول

محمد فتحى:
نشر فى : السبت 21 سبتمبر 2019 - 9:19 م | آخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 9:19 م

منى جاب الله لـ«الشروق»: اللجنة ستجتمع عقب الإجازة البرلمانية وستصدر توصياتها

 

قال وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بدوى النويشى، إن اللجنة ستتابع تنفيذ وزارة التنمية المحلية تعليمات رئيس الوزراء بشأن الاستعداد لموسم السيول وهطول الأمطار، مطالبا بضرورة تشكيل غرف عمليات فى كل محافظات الجمهورية، للاستعداد الجيد لهذا الموسم، والإعداد لها قبل وقوع الكارثة.
وأضاف النويشى، لـ«الشروق»، أن أحداث العام الماضى والأضرار التى سببتها السيول كانت جرس إنذار للحكومة؛ من أجل الاستعداد للحدث هذا العام قبل وقوعه، مشيرا إلى أن العام الحالى سيشهد استعداد مبكر لوقوع السيول، ما يخفف من آثارها.
وأشار إلى أن اللجان المشكلة فى المحافظات تتابع تطهير مخرات السيول وتطويرها، ومراعاة تغيير اتجاهها حال مواجهتها زراعات أو مناطق سكنية خاصة العشوائية منها، حرصا على أرواح المواطنين.
وقالت عضو اللجنة منى جاب الله لـ«الشروق»، إن اللجنة ستجتمع عقب الإجازة البرلمانية، وستصدر توصياتها بشأن الاستعداد لموسم السيول، مشيرا إلى أن المحافظات الأكثر تعرضا للسيول تأخذ احتياطاتها وإجراءتها لتلافى وقوع كوارث من جرائها.
وأشارت إلى أن اللجنة ستجتمع مع مسئولى المحافظات الأكثر تعرضا للسيول كل على حدة، للتعرف على استعدادتهم لمواجهة السيول فى موسم الشتاء.
وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عبدالحميد كمال لـ«الشروق»، إن مواجهة أخطار السيول والاستعداد لها ستكون أولوية عمل اللجنة خلال بداية دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من كمية السيول المهدرة سنويا عن طريق إقامة بحيرات صناعية للاستفادة منها.
كان رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، أكد خلال رئاسته اجتماع مجلس المحافظين فى بورسعيد، أهمية الانتهاء من الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، والتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية للوقوف بصفة دائمة على حالة الطقس ومعرفة التنبؤات الخاصة بسقوط الأمطار على مستوى الجمهورية، وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفورى مع مثل هذه الأحداث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك