عبد المحسن سلامة: 2025 الأهرام ستكون مؤسسة إعلامية ذكية لديها مواقع إلكترونية وراديو وتليفزيون - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

عبد المحسن سلامة: 2025 الأهرام ستكون مؤسسة إعلامية ذكية لديها مواقع إلكترونية وراديو وتليفزيون

مجدي أبو الفتوح
نشر فى : السبت 21 سبتمبر 2019 - 9:37 ص | آخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 11:18 ص

 

قال عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، إن مكتبة الإسكندرية احتفلت، أمس الأول، بصدور العدد الأول من جريدة "الأهرام" بالإسكندرية منذ 143 عاما، مؤكدا أن "الأهرام" ستكون مؤسسة إعلامية ذكية متكاملة في عام 2025، لديها مواقع إلكترونية وراديو وتليفزيون، إلى جانب الصحافة الورقية، في شكل عصري حديث قادر على قيادة كل المؤسسات الصحفية للخروج من الأزمة الحالية.

وأضاف سلامة، في تصريح خاص لـ"الشروق"، أنه بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة الأهرام تشابها كبيرا، فالمكتبة منارة وتاريخ ومستقبل وكذلك مؤسسة الأهرام.

وأشار سلامة إلى وجود خطة لتحويل "الأهرام" إلى مؤسسة إعلامية ذكية واقتصادية ناجحة، لافتا إلى أن الأهرام مرت بـ3 مراحل، وهم: (الإصدار والتأسيس والإطلاق في الإسكندرية والقاهرة، والأستاذ هيكل، والأستاذ إبراهيم نافع)، منوها بأنه الآن نؤسس للمرحلة الرابعة التي تكتمل خطواتها طبقا لخطة الأهرام 2025.

وتابع: "نعمل على مشروع التطوير مع كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة"، مؤكدا أن الأهرام الورقي سيكون موجودا إلى ما لا نهاية، وسيتم تطوير المؤسسة لتواكب التطور العصري.

وأوضح سلامة أنه لابد من وجود الصحافة بكل مشتملاتها الورقية والإلكترونية؛ لأن الصحافة تدقق في المعلومات بخلاف السوشيال ميديا، والتي لا تعتبر مصدرا للأخبار.

وتابع سلامة أن المؤسسة شهدت تطويرا كبيرا ضمن هذا المشروع؛ حيث تمت إضافة 3 كليات في جامعة الأهرام، ولدينا مشروع في الغردقة سيجري إطلاقه في نهاية سبتمبر الجاري، ولدينا مشروع في القرية الذكية تم إنجاز أكثر من 50% منه، ومشروعان في الطريق ينتظران الاعتماد فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك