خطة مصرية إيطالية لتجديد فنادق بمرسى علم.. وإنشاء فندق جديد بطاقة 450 غرفة - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





خطة مصرية إيطالية لتجديد فنادق بمرسى علم.. وإنشاء فندق جديد بطاقة 450 غرفة

طاهر القطان
نشر فى : الأحد 21 يوليه 2019 - 5:59 ص | آخر تحديث : الأحد 21 يوليه 2019 - 5:59 ص
يعمل أنور هلال عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم مع شركائه من منظمى الرحلات الايطاليين على وضع خطة لتجديد الفنادق التابعة له وزيادة الطاقة الفندقية والشقق الفندقية والاسكان السياحى الذى يزداد الاقبال عليه خاصة بشرم الشيخ، لافتا إلى ان الفترة القادمة ستشهد انشاء فندق جديد بمرسى علم بطاقة فندقية تصل إلى 450 غرفة بالتعاون مع إحدى أكبر الشركات العالمية «الايطالية».

وتشهد مدينة مرسى علم خلال الفترة القادمة افتتاح العديد من المشروعات السياحية والفندقية وكذا إعادة افتتاح بعض الفنادق التى تم إغلاقها خلال السنوات الماضية بسبب انحسار الحركة الوافدة لمصر لتستوعب المدينة زيادة الطلب عليها من قبل عدد من الاسواق المصدرة للسياحة.

كما تشهد تلك المدينة ــ حسب هلال ــ طلبا كبيرا وهو ما جعلها تتصدر أعلى الاشغالات الفندقية وبأسعار جيدة مقارنة بباقى المقاصد السياحية المصرية سواء خلال الموسم الصيفى الحالى أوحجوزات الموسم الشتوى المقبل طبقا للعقود التى وقعتها شركات السياحة والفنادق المصرية خلال الفترة الأخيرة.

أوضح أن الايام القادمة ستشهد افتتاح فنادق جديدة بمرسى علم وكذا اعادة افتتاح بعض الفنادق التى تم إغلاقها خلال السنوات الماضية نتيجة لانحسار الحركة الوافدة لمصر، لافتا إلى أن مرسى علم تحتاج إلى زيادة الطاقة الفندقية لتستوعب زيادة الطلب عليها من قبل عدد من الاسواق المصدرة للسياحة.

وقال الدكتور عادل راضى رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم إن الدولة تتجه حاليا إلى تنمية منطقة رأس بناس جنوب البحر الاحمر وإقامة مطار بها سيتم افتتاحه خلال شهر سبتمبر المقبل. متوقعا أن يسهم ذلك فى تنشيط القطاع السياحى للمنطقة إلى جانب تحفيز نشاط تصدير العقار «الاسكان السياحى» للأجانب لزيادة الاستثمارات السياحية فى المنطقة. مشيرا إلى أن افتتاح مطار رأس يشجع على إعادة تشغيل عدد من المشروعات الفندقية التى تم اغلاقها لظروف خارجة عن الارادة.

وأضاف د. عادل راضى ان هناك مشروعات جديدة تتولاها الدولة حاليا مثل تشييد البنية التحتية بالمنطقة، حيث يحصل المستثمر على أرض مرفقة، وبأسعار تجارية حتى تزيد من سرعة تنميتها وفاعليتها. بالإضافة إلى إمكانية عمل مكون فندقى وآخر إسكان سياحى حتى يتمكن المستثمر من بيع الاسكان السياحى ليعوض النفقات الضخمة التى انفقها، فالمسافة بين رأس بناس والقاهرة تستغرق من 10 إلى 12 ساعة بالسيارة بينما من الساحل الشمالى للقاهرة من ساعتين إلى ساعتين ونصف الساعة، وبالتالى يمكن للمستثمر فى الاماكن القريبة من استرداد مصاريفه اسرع.

وذكر رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم أن حجم الاستثمارات فى مرسى علم وصلت إلى 5 مليارات دولار فى بدايات تنمية مرسى علم إلا أنها تضاعفت الآن خاصة بعد افتتاح مشروعات جديدة وزيادة تكلفة الغرفة الفندقية من 800 ألف إلى مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك