انتهاء أولى جلسات محاكمة عوض الله والشريف حسن في قضية الفتنة - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

انتهاء أولى جلسات محاكمة عوض الله والشريف حسن في قضية الفتنة

عمان (د ب أ)
نشر في: الإثنين 21 يونيو 2021 - 4:00 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يونيو 2021 - 4:01 م

عقدت محكمة أمن الدولة في الأردن، برئاسة المقدم القاضي العسكري موفق المساعيد، اليوم الاثنين أولى جلساتها الخاصة بقضية "الفتنة"، المتهم فيها كل من باسم إبراهيم يوسف عوض الله ، والشريف "عبدالرحمن حسن" زيد حسين.

وقالت قناة "المملكة" الأردنية عبر حسابها على موقع "تويتر" اليوم إّن المتهمين بالقضية قالا إنهما "غير مذنبين بالتهم المسندة إليهما".

وأضافت أن "الجلسة مغلقة واقتصرت على المتَهمين ومحامييهما"، مشيرة إلى أن المحكمة أنهت تلاوة لائحة الاتهام، حيث باشرت بالاستماع إلى اثنين من شهود النيابة العامة.

وتداولت وسائل إعلام، فيديو لعوض الله يظهر فيه مقيدا ويرتدي بدلة زرقاء داخل المحكمة.

وكشفت القناة أن جلسة اليوم لعرض لائحة الاتهام ضد المتهمين عوض الله والشريف حسن.

وكان النائب العام لمحكمة أمن الدولة في الأردن العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي صادق الاسبوع الماضي على لائحة الاتهام بحق عوض الله والشريف حسن ومثولهما أمام المحكمة.

وتضمنت اللائحة تهمتي جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة في البلاد.

كانت المملكة الأردنية قد أعلنت في الثالث من أبريل الماضي عن اعتقالات طالت مسؤولين سابقين بعد رصد اتصالات مع جهات خارجية لزعزعة استقرار البلاد.

وأعلن النائب العام لمحكمة أمن الدولة في الأردن القاضي العسكري العميد حازم المجالي في 22 أبريل الماضي الإفراج عن عدد من الموقوفين في قضية الفتنة، وعددهم 16 موقوفاً.

وقال المجالي حينها إنه "فيما يتعلق بالمتهمين (باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد)، فلم يتم الإفراج عنهما ارتباطاً باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك