مخاوف ألمانية بشأن سلالة دلتا.. وتراجع غير مسبوق بإصابات كورونا - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مخاوف ألمانية بشأن سلالة دلتا.. وتراجع غير مسبوق بإصابات كورونا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 21 يونيو 2021 - 4:05 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يونيو 2021 - 4:05 م

تتزايد المخاوف بشأن سلالة فيروس كورونا المستجد (دلتا) في ألمانيا، حيث حذر سياسيون وخبراء من انتشار المتغير (دلتا)، وذلك رغم خفاض أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس في البلاد.

وقال رئيس وزراء ولايه هيسين فولكر بوفييه - في تصريح اليوم /الاثنين/ - "أتوقع أن يكون متغير دلتا هو الشكل السائد في ألمانيا في غضون شهر".

وبدوره، أكد وزير الصحة الألماني ينس شبان أن مرحلة الوباء الحالية تبحث أيضا في متغير دلتا، قائلا: "يمكننا الآن التخفيف من القيود المفروضة، لكن لن نرفع سقف توقعاتنا، ونحن نعول على الثقة في انخفاض العدوى بالصيف".

وسجلت ألمانيا 346 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 10 حالات وفاة، وهو ما يعد انخفاضا ملحوظا في معدل الإصابات والوفيات جراء الفيروس التاجي.

وذكر معهد (روبرت كوخ) الألماني أن إجمالي تعداد الإصابات في ألمانيا بلغ 3 ملايين و722 ألفا و327 إصابة منذ بداية الجائحة.

ومن المرجح أن يكون الرقم الفعلي أعلى من ذلك بكثير، حيث لا يتم تسجيل العديد من الإصابات، فيما بلغ تعداد الوفيات المرتبطة بالجائحة في البلاد إلى 90 ألفا و392.

جدير بالذكر أن متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بلغ نحو 938 ألفا و846 جرعة في اليوم الواحد.. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرا إضافيا لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك