أبو الغيط: ادعاءات إثيوبيا بحدوث صدام عربي إفريقي غير حقيقية - بوابة الشروق
الأربعاء 28 يوليه 2021 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

أبو الغيط: ادعاءات إثيوبيا بحدوث صدام عربي إفريقي غير حقيقية


نشر في: الإثنين 21 يونيو 2021 - 4:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 يونيو 2021 - 4:38 ص

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة شكلت لجنة في نيويورك تضم السعودية والأردن والعراق ومندوب الجامعة لتنسيق الطرح العربي مع مصر والسودان.
وأضاف خلال حوار لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأحد، أن مناقشة أزمة السد الإثيوبي ربما يتكون بحاجة إلى تصويت من أعضاء مجلس الأمن.
وأشار إلى ضرورة تتبنى إحدى الدول الأعضاء بمجلس الأمن طلب مصر والسودان لمناقشة ملف السد، مؤكدًا أن مجلس الأمن لا يستطيع التخلي عن مسئولية تحقيق الأمن والسلم الدوليين.
وأوضح أن هناك تهديد للأمن والسلم الدوليين بسبب أزمة السدود التي قد تتطور إلى مواجهة تؤدي إلى عدم الاستقرار.
وتوقع أبو الغيط، عقد جلسة في مجلس الأمن لمناقشة ملف السد الإثيوبي، مشيرا إلى أن الجامعة العربية ترفض أي إجراء أحادي تقوم به إثيوبيا لتهديده الأمن المائي .
وأكد أن الدولتين العربيتين اللتان تقدمتا بملف السد الإثيوبي للجامعة العربية تقعان في إفريقيا، مضيفًا أن ثلثا العالم العربي يقيمون في قارة إفريقيا .
وشدد على أن المزاعم الإثيوبية عن وجود صدام عربي - إفريقي غير حقيقية وهي محاولة منها للحصول على الدعم الإفريقي، قائلًا: «إدعاءات إثيوبيا بحدوث صدام بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي فكرة خايبة، خاصة وأن مصر إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الإفريقي ومنظمة الوحدة الإفريقية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك