الضرائب تنظم ندوة عن منظومة الفاتورة الإلكترونية بالتعاون مع مستثمري مدينة السادات - بوابة الشروق
الأربعاء 28 يوليه 2021 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

الضرائب تنظم ندوة عن منظومة الفاتورة الإلكترونية بالتعاون مع مستثمري مدينة السادات

سارة حمزة
نشر في: الإثنين 21 يونيو 2021 - 2:38 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يونيو 2021 - 2:38 م
قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، إن مصلحة الضرائب حريصة على نشر الوعى الضريبى بكل المستجدات التى تطرأ على المنظومة الضريبية خاصة مشروعات التطوير التى تشهدها المصلحة حاليًا، لافتًا إلى أن هناك تواصل مثمر بين مصلحة الضرائب المصرية، وكل مؤسسات المجتمع الضريبى، والمجتمع المدنى لتحقيق الوعى الضريبى على نطاق واسع، بأهم المستجدات الضريبية، وخاصة منظومة الفاتورة الإلكترونية، جاء ذلك وفقا لبيان مصلحة الضرائب اليوم.

ووفقا للبيان، قال عرفات راشد، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى مدينة السادات: "حرصنا على التنسيق مع مصلحة الضرائب لعقد سلسلة من الندوات على مدار الشهور المقبلة لشرح منظومة الفاتورة الإلكترونية وتطبيقها على المستثمرين".

ومن جانبه، قال الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية، خلال الندوة التى نظمتها جمعية مستثمري السادات، إن مصلحة الضرائب حريصة على التطبيق التدريجى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

ولفت إلى بدء تطبيق المرحلة الثالثة للمنظومة منذ 15 مايو الماضى، موضحًا أن منظومة الفاتورة الإلكترونية عبارة عن إنشاء نظام مركزي يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية بين الشركات، وذلك من خلال تبادل بيانات كل الفواتير لحظيا بصيغة رقمية، مؤكداً أن هذه المنظومة ستساعد فى التحول الرقمى للتعاملات التجارية والتعامل بأحدث الأساليب التقنية، والتحقق من صحة بيانات مصدر الفاتورة ومتلقيها ومحتوياتها شكليًا.

وتابع أن الفاتورة الإلكترونية تعد مستندا قياسيا له مكونات وشكل وتصميم موحد ومحتوى تم تحديده وتنظمه القوانين واللوائح الخاصة بعمل الفاتورة الإلكترونية، كما أنها تتطلب وجود توقيع إلكترونى سار وفعال لمصدر الفاتورة، حيث تتيح المنظومة تأمين كامل لبيانات الفواتير المتبادلة بين الشركات، كما تضمن أيضاً إثبات الحجية القانونية على مستخدمى المنظومة.

وقام بشرح إجراءات التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية، موضحًا الفوائد قصيرة الأجل التي ستعود على الممولين بعد تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، وكذلك الفوائد التى ستعود عليهم بعد تطبيقها على المدى البعيد.

وأوضح أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركز كبار الممولين أو الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني einvoice_support@efinance.com.eg.

بالإضافة إلى توفير المصلحة لكل المعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على هذا الرابط على موقع المصلحة الإلكترونى https://www.incometax.gov.eg/e-Invoicing.php


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك