قبل التصديق على حزمة عقوبات جديدة.. الاتحاد الأوروبي يعقد لقاءا مع المعارضة في بيلاروسيا - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

قبل التصديق على حزمة عقوبات جديدة.. الاتحاد الأوروبي يعقد لقاءا مع المعارضة في بيلاروسيا

وكالات:
نشر في: الإثنين 21 يونيو 2021 - 12:33 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يونيو 2021 - 12:33 م
أعلن الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن وزراء خارجية دول الاتحاد، سيعلنون عن قائمة عقوبات اليوم الاثنين، ضد بيلاروسيا، تشمل 86 كيانا ومنظمة.

وقال بوريل، خلال افتتاح اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد المنعقد في لوكسمبورج: "سنعقد أولا لقاء مع (المعارضة في بيلاروسيا) سفيتلانا تيخانوفسكايا، وسنتحدث عن الوضع في البلاد، ثم سنصادق على حزمة جديدة من العقوبات، وهي واسعة، ستشمل حوالي 86 من الأفراد والمنظمات"، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وفي نفس السياق، دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عشية اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، إلى فرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا، وقال إن العقوبات يجب أن تمس اقتصاد البلاد.

وقال ماس، في تصريح صحفي: "أعتقد أن فرض عقوبات إضافية على بيلاروسيا أمر حتمي"، مشيرا إلى أن عقوبات سابقة فرضت على أفراد ومنظمات.

وأوضح أن العقوبات يجب أن تشمل أجزاء من الاقتصاد البيلاروسي، كما يتعين علينا حرمان الحكومة في مينسك من فرصة جمع الأموال داخل الاتحاد الأوروبي من خلال إصدار سندات حكومية.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين في لوكسمبورج، وستكون بيلاروسيا والعقوبات ضد مينسك، إحدى أهم المسائل التي سيتم بحثها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك