فيديو.. التموين: أسواق نصف الجملة تحافظ على أسعار السلع متوازنة حتى نهاية العام - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يونيو 2022 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

فيديو.. التموين: أسواق نصف الجملة تحافظ على أسعار السلع متوازنة حتى نهاية العام

هديل هلال
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 7:42 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 7:42 م

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه خلال افتتاح مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي من محور الضبعة، اليوم السبت، بإنشاء أسواق نصف جملة؛ لزيادة المعروض والحفاظ على الأسعار بصورة متوازنة، حتى نهاية العام الجاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن أسواق الجملة الكبيرة كالعبور وأكتوبر والنزهة، تقع خارج الكتل السكانية، ومقامة على مساحات كبيرة تتعدى الـ100 فدان.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء أسواق نصف الجملة، إلى جوار أسواق الجملة وأسواق التجزئة والمتاجر والمنافذ، تكون بنظام حق الانتفاع أو الإيجار بدلًا من الشوادر، مشددًا على احتياج الدولة لمثل هذا النوع من الأسواق.

وأوضح مساعد أول وزير التموين، أن أسواق نصف الجملة ستقام بمساحات متفاوتة، في كل المناطق ذات الكثافات السكانية، مشيرًا إلى أن مساحتها تبدأ من 2 فدان إلى 10 فدادين، وتقام في المناطق السكانية الكثيفة كمدينة نصر.

وأشار إلى أن أسعار السلع في متاجر التجزئة والمنافذ أعلى من الموجودة في أسواق الجملة، مضيفًا أن أسعار السلع بأسواق نصف الجملة تتراوح بين الاثنين، وتحقق علاقة مباشرة بين المستهلك وتاجر الجملة لخفض أسعار النقل والفرز، ويكون السعر أيسر على المستهلك.


وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي من محور الضبعة.

ويساهم مشروع مستقبل مصر في مواجهة التحديات الطارئة التي نتجت عن التغيرات الاقليمية والعالمية، وذلك في ظل اعتماد مصري كامل على عملية الاستيراد في مجال الحبوب وبنسب متفاوتة في كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة في مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة في القطاع الزراعي، والتي ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتي فيها بحلول عام 2024.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك