«رجال الأعمال» تشيد بعزم الحكومة طرح الأراضى الصناعية بأسعار تنافسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

«رجال الأعمال» تشيد بعزم الحكومة طرح الأراضى الصناعية بأسعار تنافسية

 محمود مقلد:
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 6:11 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 6:11 م

رحب مجد الدين المنزلاوى رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الاعمال المصريين بعزم الحكومة طرح الأراضى الصناعية المرفقة للصناع بأسعار تنافسية وبنظام حق الانتفاع والعمل على محاربة ظاهرة طوابير الانتظار التى تعطل مناخ الاستثمار فى مصر.
وأشاد المنزلاوى بتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بتكليف لجنة تخصيص الأراضى الصناعية بالاجتماع أسبوعيا، والعمل على منح حوافز وتيسيرات، تسهم فى جذب المزيد من المستثمرين المحليين والأجانب، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.
كان رئيس الوزراء كلف الاسبوع الماضى اللجنة الحكومية المشكلة من عدة وزارات والمعنية بتخصيص الأراضى الصناعية بالإعلان خلال اجتماعها المقبل عن آليات توفير الأراضى بحق الانتفاع، أو بنظام التمليك لمن يرغب، وسعر هذه الأراضى، وآلية السداد، لتكون الأمور واضحة أمام جميع المستثمرين الصناعيين.
 كما كلف مدبولى مسئولى هيئة التنمية الصناعية باختصار الإجراءات المطلوبة لاستخراج التراخيص الصناعية، وإصدار رخص بأقصى سرعة لبدء العمل، على أن تتولى الهيئة التعامل مع أى جهة حكومية نيابة عن المستثمر الصناعى، واستكمال الإجراءات لإنهاء رخص التشغيل.
 وهو ما اعتبره المنزلاوى حافزا كبيرا لكل الشركات على التوسع والاستثمار فى السوق.
وأشار رئيس لجنة الصناعة إلى ضرورة تقليل وتبسيط الاجراءات والحد من زيادة الرسوم والصرايب والجمارك على قطاع الصناع لزيادة حجم الاستثمارات الجديدة وبالتالى زيادة معدلات الانتاج والتصدير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك