«CIB» يشارك فى فعاليات مؤتمر «خفض انبعاثات الكربون إلى صفر» - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يونيو 2022 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

«CIB» يشارك فى فعاليات مؤتمر «خفض انبعاثات الكربون إلى صفر»


نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 7:23 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 7:23 م

تم دعوة البنك التجارى الدولى ــ مصر (CIB) ــ أكبر بنك قطاع خاص فى مصر ــ للمشاركة فى جلسة تحت عنوان «الطريق إلى الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)»، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر «خفض صافى انبعاثات الكربون إلى صفر» الذى تم عقده فى مدينة لندن على مدى يومى 11 و12 مايو 2022، وأتت الدعوة كنتيجة لمجهودات البنك الفعالة ــ بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة البيئة ــ فى الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26).. ولأنها مرحلة فاصلة بين الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) و«الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)».
وضمت الجلسة متحدثين بارزين، من بينهم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، ود. داليا عبدالقادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـ CIB، والدكتورة نوال الحوسنى، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، ونايجل توبنج، ممثل رفيع المستوى للأمم المتحدة من أجل مؤتمر المناخ الدولى المُعين من قبل رئيس وزراء المملكة المتحدة. وفى خلال تلك الجلسة، أكدت د. داليا عبدالقادر على أن القطاع المالى المصرى يعتبر من القطاعات الأكثر تصدرا فيما يخص التمويل المستدام، كما حرصت على طرح استعدادات البنك التجارى الدولى للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) التى سوف تقام بمدينة شرم الشيخ.
وفى هذا السياق، أعربت د. داليا عبدالقادر عن فخرها بمشاركة CIB فى تلك الجلسة بصفته أحد المؤسسين الموقعين على «التحالف المصرفى لخفض صافى انبعاثات الكربون إلى صفر (NZBA)، وبكونه ممثل أفريقيا فى لجنة الحوكمة الخاصة بالتحالف، حيث ساعدت تلك المشاركة على تمهيد الطريق إلى «الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)»؛ نظرا لأهمية النقاط الجادة التى تم تناولها، ثم أضافت أن تلك المشاركة تعتبر جزءا من جهود البنك المتواصلة لدعم المبادرات التى تهدف للحد من تغير المناخ سواء على المستوى الإقليمى أو العالمى.
التزم CIB بتعزيز التمويل المستدام منذ عام 2012، حيث نجح فى ترسيخ مبادئ الاستدامة فى جميع الأنشطة المصرفية الخاصة به، مما خلق ثقافة الممارسات المصرفية المسئولة بين أصحاب المصلحة وداخل المجتمع، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك