محمد فايق لـ الشروق: نتمنى أن نرتقي بحالة حقوق الإنسان باستمرار - بوابة الشروق
الإثنين 4 يوليه 2022 11:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

محمد فايق لـ الشروق: نتمنى أن نرتقي بحالة حقوق الإنسان باستمرار

أحمد بدراوى
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 8:25 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 8:25 م
وإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي خطوات مهمة لمزيد من العفو والتسامح

قال الوزير محمد فايق وزير الإعلام السابق، ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السابق، "إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي والدعوة للحوار الوطني، تعتبر خطوات مهمة ونتمنى أنها تستمر وتزيد باستمرار، ولدي أمل كبير جدًا أن تطور كبير جدًا سيحدث في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، على هامش الاحتفالية التي نظمتها مكتبة مصر الجديدة اليوم السبت، برئاسة الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي وعميد كلية الحقوق السابق جامعة الزقازيق، لتكريمه: "نتمنى أن نرتقي بحالة حقوق الإنسان باستمرار، وتنفيذ ما جاء في الدستور، وإصدار قوانين تطبق ما جاء في الدستور".

وأكد: "لا شك أن إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي خطوات مهمة جدًا، ونأمل في مزيد العفو ومزيد من التسامح، وهذا لا شك مؤشر جيد لمستقبل حقوق الإنسان".

وقبيل الندوة، أهدى فايق مجموعة من كتبه إلى مكتبة مصر الجديدة.

وشارك في الاحتفالية، عدد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان السابقين والحاليين، وعدد من الكتاب والصحفيين ورجال القانون.

وفايق حسب الورقة التي ضمت السيرة الذاتية له والتي وُزعت خلال الاحتفالية، هو سياسي قومي بارز، وهب حياته للدفاع عن الحريات في ربوع الوطن العربي الكبير وخارجه، وحمل مشروع أمته للنهوض بحركة التحرر الوطني وأصبح رمزًا لهذه الحركة في أفريقيا، كما عمل بالقرب من الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وتحمل مسئوليات سياسية ووزارية عديدة خلال حياة الرئيس جمال عبدالناصر، كما شارك في عام 1983 في تأسيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك