فيديو.. نجيب ساويرس: كل ست لازم تساهم مع الرجل.. اشتغلي بدل ما تصدي - بوابة الشروق
الإثنين 4 يوليه 2022 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

فيديو.. نجيب ساويرس: كل ست لازم تساهم مع الرجل.. اشتغلي بدل ما تصدي

هديل هلال
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 8:56 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 8:56 م
قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، إن ملتقى «شغلني» يتسم بتقديم كم هائل من الوظائف ومخاطبته لكل الفئات، لافتًا إلى صعوبة توجه شخص إلى الملتقى وعدم قبوله بوظيفة.

وأضاف ساويرس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الطلبات ضمن فعاليات ملتقى «شغلني» الثاني لتوظيف السيدات، اليوم السبت، كانت متنوعة من شهادات متوسطة إلى جامعية.

وتابع: «الشباب يشتكي دائمًا من عدم وجود فرصة عمل، لكننا اكتشفنا أن فرص العمل موجودة والشباب موجود، لكن هناك كسل بين الناحيتين أو عدم وجود تلك الصلة بينهما»، مؤكدًا نسبة النجاح في «شغلني» تتخطى 60%.

وأشار إلى تخصيص «شغلني» للتوظيف السيدات؛ بسبب صعوبة الحياة، معقبًا: «الحياة أصبحت صعبة، والمفهوم بتاعنا إن لازم كل ست تساهم مع الرجل وتشتغل، ده مش عيب الدنيا تغيرت»، بحسب وصفه.

ولفت إلى أن المتقدمات للملتقى كان لديهن إحساس بالأمل، مختتمًا: «ناس كتيرة بتستهل وتقول مفيش، وناس تروح تقول الأجور غير مجزية، لو الأجور مش مجزية خدي الشغلانة اللي قدامك النهاردة وكملي تدوير على حاجة أحسن، لكن الواحد يقعد في البيت لحد ما يصدي ده مش حل».


وانطلقت فعاليات ملتقى «شغلني» الثاني، لتوظيف السيدات، صباح اليوم السبت، في مبنى الجريك كامبس بالتحرير؛ حيث شاركت عشرات الفتيات والسيدات.

وأقيم ملتقى توظيف للسيدات، عبر منصة «شغلني»، في شهر نوفمبر 2021، وقدم بعض الوظائف للسيدات من خلال الشركات الموثوق بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك