الصين: «اتفاقيتا الطيران المدني» مع أوروبا تعززان التعاون والشراكة الثنائية - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



الصين: «اتفاقيتا الطيران المدني» مع أوروبا تعززان التعاون والشراكة الثنائية

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 4:30 م | آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 4:30 م

قال رئيس إدارة الطيران المدني الصينية، فنع تشينغ لين، اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقيتين اللتين وقعتهما بلاده والمفوضية الأوروبية بشأن الطيران المدني ستسهمان في مواصلة تعزيز التعاون المشترك في مجالات الطيران، إلى جانب إثراء محتوى الشراكة الشاملة بين الجانبين.

وقال لين - تعليقًا على توقيع الصين والمفوضية الأوروبية أمس الاثنين، في بروكسل، اتفاقيتين بشأن سلامة الطيران المدني - إن "توقيع الاتفاقية الأولى وملحقها الخاص بشهادة الصلاحية للطيران يعد استجابة للدعوة إلى تطوير صناعة الطيران في كل من الصين وأوروبا، ويصب في صالح التبادلات الثنائية لمنتجات الطيران المدني التي قام الجانبان بتطويرها وتصنيعها".

وأشار إلى أن "توقيع الاتفاقية الثانية سيزيل التناقض بين اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعتها الصين والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وقانون الاتحاد الأوروبي، وسيوفر اليقين القانوني لعمل شركات النقل الجوي من الجانبين"، مؤكدا أن "الاتفاقيتين سترتقيان بالتعاون بين الصين والاتحاد الأوروبي في مجال الطيران المدني إلى مرحلة ومستوى جديدين".

من جانبه، قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر - في بيان عقب توقيع الاتفاقيتين - إن الاتفاقيتين "خطوة كبيرة أولى"، مضيفا أنه "في عالم متزايد الاضطراب، صارت شراكة أوروبا مع الصين أكثر أهمية من أي وقت مضى.. وأن الاتحاد الأوروبي يؤمن إيمانًا راسخًا بأن الدول التي تعمل معًا تجعل العالم مكانًا أكثر قوة وأمانا ورخاء للجميع".

وأضاف أن الاتفاقيتين "ستخلقان فرص عمل، وتعززان النمو، وتقربان بين قارتينا وشعوبنا، وتظهران إمكانات شراكتنا مع الصين.. علينا مواصلة السير على هذا الدرب من التعاون".

وكان الاتحاد الأوروبي أوضح - في بيان - أن الهدف الرئيسي للاتفاقية الأولى هو دعم التجارة العالمية في مجال الطائرات والمنتجات ذات الصلة، حيث ستزيل هذه الاتفاقية الازدواجية غير الضرورية لأنشطة التقييم وإصدار الشهادات الخاصة بمنتجات الطيران من قبل سلطات الطيران المدني، ومن ثم تقليل تكاليف قطاع الطيران، مع العمل على دفع التعاون بين الاتحاد الأوروبي والصين نحو مستوى عال من سلامة الطيران المدني والتوافق البيئي.

وأضاف البيان أن الاتفاقية الثانية تمثل اعتراف الصين بمبدأ تخصيص الاتحاد الأوروبي، حيث سيكون في مقدور جميع شركات الطيران بالاتحاد تسيير رحلات إلى الصين من أي دولة عضو به بموجب اتفاقية خدمات جوية ثنائية مع الصين تتوفر بموجبها حقوق النقل غير المستخدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك