بروتوكول تعاون لزراعة واستصلاح 5 آلاف فدان جديدة بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



بروتوكول تعاون لزراعة واستصلاح 5 آلاف فدان جديدة بالوادي الجديد

عمرو بحر:
نشر فى : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 4:26 م | آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 4:26 م
وقع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء بروتوكول تعاون مع شركتين استثماريتين في المجال الزراعي؛ لدعم مشروعات الاستثمار الزراعي بالمحافظة وتنميتها.

وقال الزملوط، في بيان اليوم، إنه تم الاتفاق مع كل شركة منهما على إقامة مشروع زراعي متكامل على مساحة 5 آلاف فدان بمنطقة شرق العوينات، وذلك في إطار خطة المحافظة لجذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين الجادين وإتاحة فرص عمل لأبنائها، والمحافظة تقدم كل التيسيرات أمام المستثمرين لتوفير مناخ جاذب للاستثمار.

وأضاف أنه تمت إضافة 130 ألف فدان للرقعة الزراعية بالمحافظة خلال العام الماضي، من خلال طرح الأراضي للمزايدات العلنية بنظام حق الانتفاع والتمليك في حال الجدية في تنفيذ المشروع والالتزام ببنود العقد المبرم على أرض الواقع.

وأشار إلى أن التوسع الزراعي بالوادي الجديد يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية، خاصة بعد إطلاق مشروع الـ1.5 مليون فدان بمنطقة الفرافرة، والذي ساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الشاملة بالمحافظة خلال الفترة الماضية، وسيتم منح امتيازات تشجيعية وتيسيرات لكل المستثمرين سواء من دول عربية شقيقة أو أجنبية أو مصريين للتوسع في الاستثمار الزراعي والحيواني بنطاق المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك