شيكابالا مهدد بالشطب ضمن عقوبات رادعة منتظرة بعد قمة السوبر - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

شيكابالا مهدد بالشطب ضمن عقوبات رادعة منتظرة بعد قمة السوبر

محمود عيسى
نشر فى : الجمعة 21 فبراير 2020 - 5:54 م | آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2020 - 5:59 م

تنتظر جماهير قطبي الأهلي والزمالك، العقوبات التي ستعلن عنها لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، على خلفية المناوشات والاشتباكات التي حدثت في مباراة قمة كأس السوبر المحلي.

وتوج الزمالك أمس الخميس، بلقب السوبر المحلي، بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3 ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد "محمد بن زايد" بالإمارات.

اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، كانت قد أعلنت بعد نهاية قمة السوبر مباشرةً، إحالت أحداث ما بعد المباراة للجنة الانضباط، كاشفة في بيانها الرسمي، أن اللجنة ستقوم ببحث الأحداث جيدًا بعد الاطلاع على تقريري مراقب ومنسق المباراة، مؤكدة أن القرارات سيتم اتخاذها حفاظًا على هيبة الكرة المصرية.

وشهدت مباراة قمة السوبر، بعد نهايتها إندلاع مناوشات واشتباكات بين لاعبي الفريقين، تعرض على أثرها محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي لعقوبة الطرد من قبل الحكم النرويجي سفين أودفار الذي إدار المباراة، بخلاف الاشتباك بالأيدي الذي وقع بين اللاعب نفسه مع طارق حامد لاعب الزمالك، خلال مجريات اللقاء.

كما شهدت المباراة بعد نهايتها، دخول قائد الزمالك شيكابالا وعبدالله جمعة الظهير الأيمن للفريق الأبيض في مناوشات مع جماهير النادي الأهلي، بعد ذهابهم لإستفزازهم، وقيام شيكا بتوجيه إشارات مشينة.

وتنص لائحة الانضباط الخاصة بمخالفة عناصر اللعبة، فإن السلوك الرياضي المشين وإثارة الجمهور والإعتداء أو محاولة الاعتداء على عناصر اللعبة تتدرج بين الغرامة بحد أدني 50 ألف جنيه والإيقاف وقد تصل عقوبتها إلى الشطب.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك