لجنة مكافحة كورونا: أعراض أوميكرون ليست بسيطة.. ويجب وقف التسفيه منه - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

لجنة مكافحة كورونا: أعراض أوميكرون ليست بسيطة.. ويجب وقف التسفيه منه

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 21 يناير 2022 - 7:56 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يناير 2022 - 7:56 م
قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنّ من يُصب بـ"أعراض البرد" حاليًّا عليه التحوط وإتباع الإجراءات الاحترازية لحماية المجتمع.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الستات" الذي تقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة، على شاشة "النهار"، مساء الجمعة، أنّ متحور أوميكرون ضعيف مقارنة بغيره من المتحورات لكنّه يظل فيروس كورونا.

وأشار إلى أنّ انتشار أوميكرون أسرع لكن أعراضه أقل حدة وليست بسيطة، داعيًّا إلى وقف التسفيه من المتحور تفاديًّا لانتشاره بشكل أكبر، لكنّه دعا في الوقت نفسه إلى تجنب حالة الهلع الزائدة.

ولفت إلى أنّه لا يمكن حاليًّا التفريق بين أعراض البرد أو الإنفلونزا أو كورونا، لا سيما بعد ظهور متحور أوميكرون، وتشمل ارتفاع في درجات الحرارة و"تكسير" في الجسم لا سيّما في منطقة الظهر والتهابات شديدة في الحلق والكحة.

وشدّد على أهمية الحصول على اللقاح، للحماية من خطر الإصابة الشديدة، وحثّ إلى عدم الالتفات إلى "الدعاية المغرضة" التي تزعم عدم مأمونية أو عدم فاعلية اللقاحات.

وكان حسني قد أكّد - أمس الخميس - أن هناك تزايد في نسبة الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية وصلت لـ 70% وذلك خلال الأسبوع الماضي فقط.

ودعا من يشعر بإصابته بفيروس كورونا أو بالمتحور الجديد "أوميكرون" العزل داخل المنزل، وعدم الاختلاط مع أحد من المواطنين حتى لا تنتقل العدوى إليهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك