كشف ملابسات اختطاف أجنبي ومساومة أهليته على مبلغ مالي لإطلاق سراحة بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الإثنين 1 مارس 2021 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

كشف ملابسات اختطاف أجنبي ومساومة أهليته على مبلغ مالي لإطلاق سراحة بالإسماعيلية

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 3:31 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 3:31 م

تمكن قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، بالاشتراك مع أمن الإسماعيلية من كشف ملابسات واقعة اختطاف أجنبي الجنسية، ومساومة أهليته مقابل إطلاق سراحة، وضبط مرتكبي الواقعة وتحرير المختطف.

وتلقى مركز شرطة القنطرة غرب بمديرية أمن الإسماعيلية، بلاغًا باقتياد شخصين شخص "يحمل جنسية أجنبية" من أحد المقاهي بدائرة المركز واحتجازه، ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل دفعهم لمبلغ مالي.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص – مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والإسماعيلية.

وبتقنين الإجراءات تم استهداف أحد المتهمين بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت عن ضبطه وبرفقته المجني عليه، وكذا ضبط اثنين من المتهمين بمحل إقامتهما.

وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة، وقرر أحدهم أنه نظرًا لسابقة تحصل المجني عليه منه على مبلغ مالي بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية إلا أنه لم يفِ بذلك أو رد المبلغ، فعقد العزم على اختطافه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه نظير استرداد المبلغ واستعان بأحد المتهمين لتنفيذ مُخططة.

وأقر بقيامه بتاريخ الواقعة بالتوجه وأحد المتهمين مستقلين سيارته الملاكي إلى موقف مدينة القنطرة غرب، حيث تقابلا مع المتهمين الآخرين واللذين أرشداهما عن مكان تواجد المجني عليه بمقهى كائن بدائرة المركز نظير تحصلهما على مبلغ مالي ثم توجهوا للمقهى، واقتدوا المجني عليه لسيارته، والتوجه به إلى الشقة محل إقامته واحتجازه بها والاتصال بأهليته ومساومتهم على النحو المُشار إليه.

وبمواجهة باقي المتهمين المضبوطين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاد أحد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهة المجني عليه باعترافات المتهمين أيدها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك