البيئة تطلق حملة «صفط تراب.. البداية» لتشجيع الشباب بتطوير قراهم - بوابة الشروق
الإثنين 1 مارس 2021 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

البيئة تطلق حملة «صفط تراب.. البداية» لتشجيع الشباب بتطوير قراهم

إسلام عبد المعبود
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 1:42 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 1:42 م

أعلنت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، عن انطلاق الجهود لتطوير القرى المصرية ونشر مفهوم الاستدامة البيئية بها، وذلك اتساقا مع مبادرات "اتحضر للأخضر" و"حياة كريمة" و"مراكب النجاة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وذكرت الوزيرة، في بيان اليوم الخميس، أن حملة "صفط تراب.. البداية"، هي نتيجة اختيار قرية "صفط تراب" التابعة لمركز المحلة الكبرى؛ لتكون بداية الحملة ونموذج القرية المصرية المستدامة بيئيا، بالتنسيق مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لانطلاق الحملة.

 

وقالت إن الحملة تهدف أيضا إلى تشجيع الشباب بالقرى المصرية والمتطوعين لتطوير قراهم بجهودهم الذاتية وأن تشاركهم وزارة البيئة بتكثيف جهودها لتحسين الظروف البيئية بتلك القرى، وتسعى الوزارة لحشد الجهود، وإلقاء الضوء على تلك القرى بالتعاون مع الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لنشر فكر الاستدامة البيئية بصورة تطبيقية على أرض الواقع.

 

وأضافت فؤاد، أنه تم حصر المشاكل البيئية بالقرية من خلال فريق عمل الوزارة والتى تمثلت في الصرف الصناعي على الترع والمصارف بالقرية، وتراكم نواتج تطهير الترع والمصارف وقد تم التنسيق مع الجهات المختصة لسرعة حل تلك المشكلات، بالإضافة إلى رصد تراكم المخلفات البلدية للسكان غير المشتركين في منظومة المخلفات، وقد تم توجيه شباب القرية لتوعية سكانها بأهمية الاشتراك في المنظومة.

 

وتابعت أنه سيتم تنفيذ عدد من الأنشطة بالقرية بالتنسيق مع محافظة الغربية والجهات المعنية وتشمل تطهير للترع والمصارف، وإلزام المصانع حول القرية بتوفيق أوضاعها، وتنفيذ حملات نظافة بسواعد شباب القرية، وأيضاً تنفيذ حملة توعية وبرنامج بناء قدرات للشباب المتطوعين بالقرية من خلال تقنيات الاتصال عن بعد ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك