وزيرة التجارة: الحكومة حريصة على التعاون مع السودان - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزيرة التجارة: الحكومة حريصة على التعاون مع السودان

نيفين جامع
نيفين جامع
أ ش أ
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 8:50 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 8:50 م

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، حرص الحكومة المصرية على تشجيع جميع مجالات التعاون المشترك مع السودان، وتقديم كافة سبل الدعم للشركات السودانية لتعزيز التبادل التجاري بين مصر والسودان.

وأعربت وزيرة التجارة والصناعة، في كلمة ألقتها خلال افتتاح معرض الخرطوم الدولي في دورته رقم 38 مساء اليوم الخميس، عن تطلعها وحرصها الدائمين على فتح آفاق جديدة أمام زيادة كافة أوجه التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين مصر والسودان.

وأوضحت الوزيرة نيفين جامع، ضيف شرف المعرض، أن مصر تتطلع دائما للمشاركة المصرية في المعارض الدولية التى تقام فى دولة السودان الشقيقة، داعية الحضور إلى زيارة الجناح المصرى في معرض الخرطوم الدولي.

وأكدت أن المشاركة المصرية في المعرض تأتي حرصا على زيادة توطيد العلاقات بين مصر والسودان فى كافة المجالات، منوهة بما تشهده العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين من تطور كبير خلال الفترة الماضية.

وأعربت وزيرة التجارة والصناعة عن سعادتها بالتواجد في السودان، منوهة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وأكدت المكانة الخاصة التي يحظى بها السودان في قلب كل مصري.

كما أعربت عن الشكر لحكومة السودان على توجيه الدعوة لمصر للمشاركة في الدورة الحالية لمعرض الخرطوم، لافتة إلى أن مصر تولي أهمية خاصة وكبيرة لتعزيز التعاون مع السودان، في إطار البعد الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين.

وأشارت إلى أن مصر تشارك بوفد يضم أكثر من 20 شركة وجهة عارضة تغطي مجالات عدة، حيث يسعى مجتمع الأعمال المصري إلى تعزيز علاقاته مع نظيره السوداني.

وأكدت ثقتها التامة بوجود العديد من الفرص التجارية التي يمكن التعاون بشأنها بين البلدين، لافتة إلى أن المشاركة المصرية تأتي أيضا امتدادا للخطوات التنسيقية المتخدة من قبل وزارتي التجارة والصناعة في البلدين، لتعزيز مشاركة مجتمع رجال الأعمال في الأنشطة المتبادلة فيهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك