مبادرة ابدأ حلمك المسرحية تبحث عن المواهب في أسوان - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مبادرة ابدأ حلمك المسرحية تبحث عن المواهب في أسوان


نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 11:48 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 11:48 ص

بدأت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "ابدأ حلمك" بمحافظة أسوان، والذي ينظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية، والتي طرحت أخيرًا استمارات الاشتراك في المواقع التابعة للفرع، وعبر شبكة الإنترنت طوال شهر يناير وحتى منتصف فبراير المقبل.

ويتم تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في خمس محافظات هي: "بني سويف، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والجيزة"، وكذلك في المحافظات الحدودية والتي تمثلها في هذا المرحلة محافظة أسوان.

"ابدأ حلمك" أحد المشروعات التي تنفذها الهيئة بالمحافظات لاكتشاف وتدريب ودعم ورعاية المواهب الفنية الشابة، وتهدف إلى استثمار طاقات الشباب بمختلف أقاليم مصر لإثراء المجال المسرحي بإعتباره أحد أساليب الارتقاء بالوعي وتطوير المجتمع.

وفرصة حقيقية لكل الشباب الموهوبين في عدة مجالات منها: "التمثيل، والإخراج، والتأليف، والرقص، والغناء، والرسم، والديكور، والإنتاج"، واكتشاف ودعم المواهب في المجال المسرحي باستخدام أساليب التدريب العلمية المتخصصة لإعداد ممثل شامل، واعتماد الخريجين كفرقة مسرحية.

وتقام اختبارات القبول بالمرحلة الثانية من المشروع عقب انتهاء فتره التقديم، إذ يستمر إعداد المتدربين لمدة ٦ أشهر اعتبارًا من شهر مارس وحتى شهر أغسطس، على أن تكون مشاريع تخرج الدفعات الجديدة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك