عمال الحديد والصلب يواصلون المطالبة بوقف قرار التصفية.. والقابضة: نحن معهم لكن نرفض الوققات والاعتصامات - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

عمال الحديد والصلب يواصلون المطالبة بوقف قرار التصفية.. والقابضة: نحن معهم لكن نرفض الوققات والاعتصامات

أحمد كساب:
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 5:53 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 5:53 م

قال مديرإدارة المراجعة المالية لقطاعات إنتاج الحديد بشركة الحديد والصلب محمد عادل، إن عمال الشركة واصلوا اليوم الخميس، مطالبهم بوقف قرار تصفية الشركة من خلال الوقفة الاحتجاجية، مستكملاً "مطلبنا الوحيد هو التراجع عن قرار التصفية ونناشد الرئيس السيسي بالتدخل واتخاذ قرار بشأن الشركة".

وأضاف عادل في تصريحات لـ"الشروق"، "نناشد رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة لتتفقد الشركة وتخرج بتقرير نهائي حول وضع الشركة وقدرتها على الانتاج، وفي حالة رؤية اللجنة عدم قدرة الشركة على الإنتاج أو التطوير فنحن أول من نوافق على غلق الشركة، ولكن أغلب التقارير التي كانت تؤخذ بشأن الشركة من اللجان السابقة، كانت تؤخذ من المكاتب وليس على ارض الواقع"، مستكملاً "لو في قطعة حديد واحدة أو شوكة أو سكينة مصنعة في البلد فهي بفضل الله ثم الحديد والصلب، وأمر تصفيتها ليس بالهين على العمال".

وأردف: "اليوم هتف العمال باسم مسؤولي الشركة في محاولة لكسب تعاطفهم، بالإضافة إلى المناشدة بالتراجع عن قرار التصفية"، بحسب عادل، متابعاً "القرار تسبب في حزن شديد للعمال، ليس فقط على أنفسنا، لكن على الشركة التي تعد من القلاع الصناعية العريقة في مصر".

من جانبه قال المهندس خالد الفقي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ونائب رئيس الاتحاد العام للعمال، إن الاتحاد في الوقت الذي يقف فيه بجانب العمال والتضامن في حقوقهم ورفضه التام لتصفية الشركة، إلا أنه يرفض الوقفات الاحتجاجية أو الاعتصام بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الفقي في تصريحات لـ"الشروق"، "انا مع العمال قلبا وقالبا ولكن يجب أن يعطونا مساحة للتفاوض وتنفيذ الإجراءات، ولابد من إضفاء الاستقرار بمقر الشركة حتى نستمر في إجراءات التفاوض".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك