وزير قطاع الأعمال: تطبيق المحفزات الخاصة بالسيارات الغاز على نظيرتها الكهربائية - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 2:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزير قطاع الأعمال: تطبيق المحفزات الخاصة بالسيارات الغاز على نظيرتها الكهربائية

احدى سيارات الغاز - ارشيفية
احدى سيارات الغاز - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 11:41 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 11:41 م
قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة وقعت مجموعة من المحفزات الخاصة بالسيارة الكهربائية الجديدة التي تنتجها شركة النصر للسيارات، لافتًا إلى التعاون مع وزارات؛ التنمية المحلية والكهرباء والداخلية والمالية.

وأضاف توفيق، خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أنهم اتفقوا مع وزارة المالية لتطبيق المحفزات الخاصة بالسيارات الغاز على نظيرتها الكهربائية، مشيرًا إلى الانتهاء من إخراج التصاريح الخاصة بالسيارة الكهربائية، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

ولفت إلى تحديد مواقع محطات الشحن العامة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، قائلًا إن وزارة الكهرباء تعمل على تحديد سعر الكهرباء وتسعير خدمة الشحن؛ لعدم وضع أعباء على المستهلك.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن الجانب الصيني يعمل على تأهيل مصنع النصر لإنتاج السيارات الكهربائية، قائلًا إن المصنع يحوي أصولًا ثابتة جيدة كوحدة الدهان.

وأشار إلى أن التجميع الخاص بالسيارات جديد ويحتاج تدريبًا كاملًا من الجانب الصيني، فضلًا عن أنه من المقرر الاستعانة بعمالة جديدة، مشيدًا بحالة المباني وصيانة المكابس والمعدات الموجودة داخل المصنع.

وتابع توفيق، أن الوزارة وقعت شهر أغسطس الماضي، مذكرة تفاهم مع الجانب الصيني، ثم وقعت منذ أسبوع اتفاقيتين إطاريتين لتأهيل المصنع وإنتاج السيارة، موضحًا أنه خلال 4 أشهر عقود تفصيلية سيتم الانتهاء من تأهيل المصنع لإنتاج أول مستوى من السيارات.

وذكر أن المستوى الأول للسيارات متوسط وليس عاليًا، إضافة إلى أنه يتسم بإمكانيات جيدة تجاريًا، مضيفًا أن عدد سيارات النسخة اليابانية الأصلية 500 ألف سيارة عالميًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك