وزير قطاع الأعمال: لم أغير قناعاتي بشأن الحديد والصلب بعد جلسة البرلمان - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزير قطاع الأعمال: لم أغير قناعاتي بشأن الحديد والصلب بعد جلسة البرلمان

هديل هلال
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 10:56 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 10:56 م

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن قناعاته لم تتغير بشأن قرار تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان بعد الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، مشيرًا إلى أنه لم يسمع اليوم معلومة واحدة علمية مالية اقتصادية للتراجع عن قراره.

وأضاف توفيق، خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن أي شركة يحب أن تمر بتحليل لمعرفة مكامن القوة والضعف، مؤكدًا أن معرفة السبب وعلاجه أهم من الديون والخسارة.

وأشار إلى أن الوزارة حاولت من المستثمرين لتولي الشركة دون جدوى، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، كلف بتشكيل لجنة على رأسها مستشار الرئيس للمشروعات القومية، وجهات رقابية، والكلية الفنية العسكرية، للوصول إلى قرار نهائي بإغلاق المصانع.

ونوه وزير قطاع الأعمال إلى أن «إعادة الشركة للعمل في الظروف الحالية لا يقدم عليه إلا أرعن»، منوهًا إلى أن إدارة الشركة وسوء التشغيل للأفران، كان له أثر وضرر كبير.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان اليوم الخميس، مواجهة ساخنة بين النواب وكل من وزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وذلك استكمالا لما بدأه المجلس في الاستماع للحكومة حول تنفيذ برنامجها خلال الفترة 2018- 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك