باهر دويدار: لم أنم عندما تم تكليفي بكتابة مسلسل الاختيار - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

باهر دويدار: لم أنم عندما تم تكليفي بكتابة مسلسل الاختيار

أمل محمود
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 10:58 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 10:58 م

قال السيناريست باهر دويدار، إنه لم ينم عندما تم تكليفه بكتابة مسلسل الاختيار، مشيرًا إلى أنه استمر بمعالجة قصة الشهيد أحمد منسي وتجميع المعلومات ما يقرب من 6 أشهر.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «رأي عام» الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «ten»، أنه لولا مساعدة القوات المسلحة لما تم عمل مسلسل الاختيار، خاصة وأنهم كانو مؤمنين به، مؤكدًا أنه كان حريصًا على التيقن من كل معلومة، حتى لا يتم تصيد أي خطأ من المتربصين.
وذكر أن المسلسل كان بدون اسم عندما تم عرضه بعد المعالجة، موضحًا أنه اقترح اسم «الاختيار» باعتباره القضية الأساسية التي يدور حولها المسلسل، وهو أن مصير كل إنسان مرتبط باختياره.
وأوضح أن تلقى الرد بالماوفقة على المعالجة بعد عرضها بأسبوع واحد، ذاكرًا أنه استمر بالكتابة في المسلسل حتى 4 أشهر من بداية شهر رمضان.
وأشار إلى أن مسلسل الاختيار من أكثر الأعمال التي شهدت سلاسة في عملها خاصة في الكتابة، متابعًا: «الأزمة كانت الخوف من كتابة أي تفصيلة، خاصة وإن المسلسل هيتحارب وهيبقوا عاوزين يطلعوا غلطة واحدة».
وأكد أنه كان يتحرى الدقة والمصداقية في الكتابة، إضافة إلى أنه حرص على التقليل من مواقف الشهيد البطل أحمد منسي لكي لا يتم اتهامه بالمبالغة ونفور المشاهدين من المسلسل، لافتًا إلى أنه ارتاح فقط عند نهاية عرض المسلسل.
ولفت إلى أن ردود فعل الأطفال أكثر ما أسعده، خاصة وأن المعركة الحالية هي تشكيل وعي الجيل الجديد، مؤكدًا أن السبب الحقيقي وراء نجاح مسلسل الاختيار هو الشهيد أحمد منسي نفسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك