ياسمين فؤاد: لن نستطيع المضي في مسارات التنمية دون مراعاة المعايير البيئية - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

ياسمين فؤاد: لن نستطيع المضي في مسارات التنمية دون مراعاة المعايير البيئية

ياسمين فؤاد - ارشيفية
ياسمين فؤاد - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 9:46 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 9:46 م
قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه منذ عام 2019 بتطوير القطاع، لافتة إلى دمج مفهوم الحفاظ على البيئة بكل القطاعات التنموية والقطاعات غير النمطية كوزارات المالية والتخطيط والشباب والرياضة والثقافة؛ لمنح تأثير فوري على الأرض.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الدولة تمر بمرحلة المشروعات الخضراء تدريجيًا، موضحة أنها تعتمد على حسن استخدام الموارد الطبيعية.

ولفتت إلى أن الدولة تتكيف مع المستجدات عبر تحقيق تصالح أكبر مع الطبيعة والتوافق معها، متابعة: «لن نستطيع السير في مسارات تنمية بشكل سريع دون مراعاة المعايير البيئية».

وأشارت وزيرة البيئة إلى مشروع «البيوجاز» لإعادة استخدام روث الحيوانات في إنتاج الغاز للسيدات بالمنازل والسماد للفلاح، قائلة إن الرئيس وجه بالتوسع في البرنامج قومي للوحدات المنزلية من البيوجاز في الريف المصري أو في مزارع المواشي.

وذكرت أن المشروع يؤدي إلى كفاءة أعلى لاستخدام المخلف، فضلًا عن أنه يوفر الموارد ومفيد للمستخدمين، متابعة أن الرئيس وجه بفكرة التكامل واستكمال العمل على مستوى الوزارات النمطية وغير النمطية.

وأوضحت فؤاد، أن وزارة الثقافة مسؤولة عن الرسائل لتغيير ثقافة الممارسات، وتعزيز الممارسات الإيجابية من خلال المسرحيات والمعارض والمسابقات وقصور الثقافة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وقد وجه الرئيس بتكامل جهود تحسين منظومة البيئة مع الاستراتيجية العامة للدولة للإدارة الرشيدة للنظم البيئية والموارد الطبيعية، خاصةً ما يتعلق بالتوسع في استخدام الطاقة النظيفة من الغاز الطبيعي، وكذلك استكمال منظومة التعامل مع المخلفات الصلبة، لا سيما مخلفات البناء، وذلك في ظل المشروعات الإنشائية والعمرانية العملاقة الحالية والمستقبلية، إلى جانب التوسع في مشروعات إنتاج الوقود الحيوي من النفايات لما له من مردود بيئي واقتصادي واجتماعي مترابط، في إطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدراجه ضمن أنشطة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك