نيفين جامع: القمة الإفريقية البريطانية تهدف لتبادل الخبرات - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


نيفين جامع: القمة الإفريقية البريطانية تهدف لتبادل الخبرات

نيفين جامع
نيفين جامع
هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 21 يناير 2020 - 7:19 م | آخر تحديث : الثلاثاء 21 يناير 2020 - 7:19 م

قالت وزيرة التجارة والصناعة، الدكتورة نيفين جامع، إن «القمة الإفريقية البريطانية للاستثمار التقاء وتبادل للخبرات ما بين مصر والدول الإفريقية، وتداول ما بين مصر والمملكة في أعمالها».

وأضافت في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش مشاركتها بالقمة الإفريقية البريطانية للاستثمار، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة عقدت بعض اللقاءات مع الشركات الإنجليزية المستثمرة في القاهرة، في سبيل التحضير للقمة، مشيرة إلى محاولتها الالتقاء بأكثر من شركة موجودة في لندن لعرض الفرص الاستثمارية الموجودة عليهم.

وشددت على أهمية التعاون ما بين الوزارة وكافة الجهات من أجل عمل نموذج جاذب للاستثمار، ذاكرة أن هناك تعاونًا بين الوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشارت إلى عمل الوزارة مع الوزراء المعنيين لوضع الاهتمامات البريطانية في برامج حقيقية للتنفيذ، متابعة: «إنجلترا من أوائل الشركات في مصر وتستحوذ على أعلى الاستثمارات، ومن الممكن تنويع الاستثمارات في مجالات مختلفة والعمل عليها».

وذكرت أن القمة شهدت المناقشة والمفاوضات مع الجانب البريطاني من أجل توقيع اتفاقيات تجارية لتعظيم الصادرات وخاصة الحاصلات الزراعية، لتحقيق أكبر جدوى ممكنة.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، في قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية 2020، في العاصمة البريطانية لندن، بحضور رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ونحو 53 من زعماء ورؤساء الدول الإفريقية، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك