القوى العاملة: استئناف العمل بإحدى شركات الأدوية بعد إنهاء إضراب 5240 عاملا - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

القوى العاملة: استئناف العمل بإحدى شركات الأدوية بعد إنهاء إضراب 5240 عاملا

وزارة القوي العاملة
وزارة القوي العاملة
أحمد كساب
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 1:26 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 1:26 م

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، استئناف 5240 عاملًا العمل بإحدى شركات الأدوية بالعاشر من رمضان، بكامل الطاقة الإنتاجية للشركة، بعد نجاح الوزارة في إنهاء إضراب العاملين، وتقريب وجهات النظر بين مطالبهم، وبين إدارة الشركة.

وقال سعفان، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن الوزارة من خلال مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، ومنطقة عمل العاشر من رمضان، كانت تتابع عن كثب، وتشارك في المفاوضات الجارية بين العمال وإدارة الشركة على مدى أسبوع من يوم الإضراب 12 نوفمبر الجاري.

وذكر أن اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، ونحو 95% من إجمالي نسبة المضربين من عمال الإنتاج لمصانعي الشركة، تقدموا بالتماس إلى مدير منطقة القوى العاملة بالعاشر من رمضان، ورئيس النقابة العامة للكيماويات، ورئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان، لاستئناف العمل، وعودة جميع العاملين إلى عملهم بالشركة، وتعهدهم بعدم الانسياق وراء الشائعات والالتزام بالعمل، وتنفيذ جميع اللوائح والقوانين التي تنظم العمل بالشركة.

ولفتت الوزارة إلى عقد اجتماع مع الأطراف المعنية، وفي ضوء الطلبات الواردة يوم الإضراب، أقر الاجتماع تنفيذ دراسة زيادة المرتبات وربط الحافز بالإنتاج والترقيات في يناير 2020، وكذلك صرف الأجر الإضافي طبقا للقانون.

وبخصوص التأمين الصحي، أقر الاجتماع، علاج العامل كاملا بمستشفيات خاصة، وتمتع أسر العاملين بمزايا تخفيضات الشركة على نفقة العامل، فضلا عن تثبيت العمالة اليومية المؤمن عليهم بعقود عمل محددة الدة، على أربع أشهر حسب المتفق عليه بالجدول الزمني من الأقدم للأحدث.

ونوهت الوزارة، بأن الاجتماع تناول آلية تنظيم ساعات العمل طبقا للقانون، واستكمال دراسة توفير مواصلات للعاملين بالمراكز المتطرفة، مشيرة إلى أن رئيس مجلس إدارة الشركة قرر إحالة المحرضين للإضراب للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك