مقتل «المدير» في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مقتل «المدير» في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالإسماعيلية

مصطفى عطية
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 1:08 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 1:08 م

لقي عنصر إجرامي شديد الخطورة، وهارب من السجون خلال يناير 2011 مصرعه في تبادل لإطلاق الناري مع الشرطة بالإسماعيلية

البداية بتوافر معلومات لقطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، من خلال المتابعة الأمنية عن مكان تواجد العنصر الإجرامي شديد "ع. م. ع "وشهرته على المدير، البالغ من المدير 35 عاما عامل والهارب من السجون إبان أحداث يناير 2011 ومقيم الجزيرة دائرة مركز القنطرة غرب، والمطلوب التنفيذ عليه في 5 أحكام منهم 4 أحكام جنايات عبارة عن (جنايات التل الكبير بالإسماعيلية "خطف واستعراض قوة" والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد، جنايات القنطرة غرب"سرقة بالإكراه" والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد، جنح التل الكبير والمحكوم عليه فيها بالحبس لمدة سنتين، جنايات التل الكبير "سرقة بالإكراه"، جنايات مركز القنطرة غرب"حيازة أسلحة نارية") وسابق إتهامه فى عدة قضايا، بمنطقة زراعات ومزارع سمكية بظهر الجبل بدائرة مركز القنطرة غرب بالإسماعيلية.

وبتقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة قيادات ومفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن الإسماعيلية، مدعومين بمدرعات ومجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن، وعقب وصول القوات ولدى قيامهم بمداهمة مكان تواجده بادر العنصر بإطلاق أعيرة نارية تجاههم.

وعلى الفور أحكمت القوات التعامل معه بالمثل إلى أن تم إسكات مصدر النيران، ونتج عن ذلك التعامل مقتله إثر إصابته بأعيرة نارية متفرقة وتم نقله للمستشفى العام.

كما تم ضبط سلاح ناري شمل "بندقية آلية، 2 خزينة لذات السلاح، 40 طلقة من ذات العيار، 5هواتف محمولة"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

وكان مسجلين خطر أحدهما مطلوب ضبطه في واقعة إستشهاد رئيس مباحث قوص، لقى مصرعهما خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بأسوان أول أمس.

جاء ذلك، في إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية، لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة المطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية خاصة المطلوب ضبطهم في جرائم تعدي على قوات الشرطة.

وبتقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، وبمشاركة مباحث أسوان وقوات الأمن المركزى استهدفت "أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة يبلغ من العمر 39 عاما - مقيم قرية البراهمة قفط بقنا، مطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة استشهاد رئيس مباحث مركز شرطة قوص، سبق اتهامه في 14 قضية "مخدرات، قتل، شروع في قتل، سلاح بدون ترخيص، سرقة بالإكراه، سرقة وسائل نقل"، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 6 أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا "قتل عمد، حيازة سلاح، استعمال قوة، سرقة")، بمحل هروبه واختبائه لدى (أحد العناصر الإجرامية الخطرة يبلغ من العمر 28 عاما مقيم قفط، قنا وله محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة كوم أمبو، سبق اتهامه فى 6 قضايا" سرقة بالإكراه، سرقة مواشي، سرقة متجر، حيازة سلاح ناري، شروع في سرقة") وذلك بمنطقة القراقيش دائرة مركز شرطة دراو.

وفور استشعار المتهمان بوصول القوات بادرا بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية تجاههم، فقامت القوات بمبادلتهما إطلاق الأعيرة النارية حتى تمكنت من السيطرة على الموقف، وأسفر ذلك عن مصرع المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك