مدبولي يلتقي بنواب الوادي الجديد لبحث قضايا ومشكلات المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مدبولي يلتقي بنواب الوادي الجديد لبحث قضايا ومشكلات المحافظة

رانيا ربيع
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 1:46 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 1:46 م

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، اجتماعا، بمقر مجلس الوزراء بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وأعضاء مجلس النواب، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب؛ لمناقشة عدد من قضايا المحافظة.

ويأتي اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها رئيس الحكومة مع المحافظين ونواب المحافظة لعرض مشكلاتها ومناقشات آليات العمل على حلها.

وقبل بدء اللقاء، قال النائب تامر عبد القادر عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد لـ"الشروق": "إننا سنطالب بتفعيل نص المادة 236 من الدستور بتصنيف محافظة الوادي الجديد كمحافظة حدودية وزيادة بدل الجذب إلى 300%، مع فتح باب إخطارات الملكية واعتماد الأحوزة العمرانية لجذب سكان للمعيشة ولاسيما وأنها محافظة واسعة المساحة قليلة السكان".

وأوضح أن أجندة اللقاء تتضمن كذلك مطالبات بمنح الأراضي بالمجان لصغار المزارعين حتى 50 فدانا وتخفيض سعر الإيجار بنظام حق الانتفاع لتصبح 50 جنيها للفدان، بالإضافة للمطالبة بتسعير شريحة كهرباء الآبار الزراعية لتوازي الشريحة الأولى للمنازل دون تدرج وذلك لصغار المزارعين.

وذكر أن جدول أعمال الجلسة المرتقبة يتضمن كذاك استكمال ازدواج طريق الخارجة- أسيوط وازدواج طريق الداخلة- الخارجة وإعادة تأهيل الطرق في الفرافرة وشرق العوينات.

وأضاف أن عدد سكان المحافظة، رغم اتساع مساحتها، لا يتجاوز 250 ألف نسمة، محاطة بحدود دولتي السودان وليبيا، متابعا: "وكلنا نعلم حالات المخاطر والإرهاب التي من الممكن أن تحدث على طريق الحدود، وبالتالي لابد من عوامل جذب لتأمين المواطنين حيث أصبح هذا الأمر بمثابة هدف أمن قومي، وبالتالي على أجهزة الدولة توفير أشياء جاذبة للمواطن لتكون جاذبة للسكان".

وقال عبد القادر، إنه لابد من إلغاء الرسوم التي فرضتها المحافظة على المواشي والبلح التي تخرج من محافظة الوادي الجديد لأنها ليست بمنطقة حرة، مشيرا إلى أن الوادي الجديد هي المحافظة الوحيدة التي يفرض على الإنتاج الخارج منها رسوم، وهو ما تسبب في خسارة لأسعار الماشية وخسارة كبيرة للفلاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك