«النقل» تبدأ في تصوير فيديوهات لتوعية المخالفين.. أحدهم يشبه لعبة «صب واي» - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«النقل» تبدأ في تصوير فيديوهات لتوعية المخالفين.. أحدهم يشبه لعبة «صب واي»

منال الوراقي
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 2:39 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 2:39 م



بعد الحوادث العديدة المتعلقة بالقطارات التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، اتجهت وزارة النقل لإسلوب جديد ترصد من خلاله انتهاكات ومخالفات المواطنين في القطارات، وذلك من خلال تصوير فيديوهات توثق المخالفات التي يرتكبها البعض، والتي من شأنها أن تعرض حياتهم للخطر.

وبدأت وزارة النقل في نشر تلك الفيديوهات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ في سبيل توعية المواطنين وتحذيرهم بخطورة بعض الممارسات التي يرتكبونها، بالإضافة إلى توضيح الإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق المخالفين في نهاية كل فيديو.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو يظهر من خلاله بعض الشباب يقفون أعلى سطح أحد القطارات، ممسكين بحديد أحد ممرات المشاة الذي يمر القطار من أسفله، ويتأرحجون أسفل الممر خلال سير القطار بسرعة، ثم يتركون حديد ممر المشاة ليسيروا على سطح القطار مرة أخرى وهو يسير بسرعة مبتعدا. وعند النظر للفيديو للوهلة الأولى تشعر وكأنهم يلعبون على طريقة "صب واي".

وكتبت الصفحة الرسمية للوزارة، على مقطع الفيديو تعليقا تناشد فيه المواطنين بعدم التسطيح على القطارات، قائلة: "تناشد وزارة النقل، الركاب، بعدم التسطيح على القطارات؛ لما يمثله من خطورة على الحياة، وضرورة اتباع إجراءات الأمن والسلامة عند ركوب القطارات حفاظا على أرواح الركاب.. سلامتك تهمنا".

فيما نشرت الوزارة مقطع فيديو آخر يظهر بعض المخالفين وهم يجلسون في أماكن غير مخصصة لذلك، حيث كان بعض المراهقين يجلسون على الباب الخلفي للقطار وأرجلهم للخارج، قبل أن يأتي أحد العاملين بالهيئة -فيما يبدو- ليصورهم، ويطالبهم بالدخول للقطار.

وعلقت الوزارة على مقطع الفيديو، قائلة: "تناشد وزارة النقل، الركاب، بالالتزام بالجلوس في المقاعد المخصصة داخل العربات؛ حفاظا على حياة الركاب.. سلامتك تهمنا".

وشهدت مصر خلال الفترة الماضية عددا من حوادث القطارات التي كان معظمها نتيجة للإهمال سواء من الكمساري ورئيس القطار أو من المواطنين أنفسهم، كان أبرزها مصرع شاب وإصابة آخر بعد قفزهما من قطار طنطا؛ نتيجة لمشادة بين مواطنين لا يحملان تذكرة وكمساري القطار، ليخيرهما الأخير بين الدفع أو القفز.

الحوادث أدت لإصدار وزير النقل قرارا بعدم السماح للقطارات بالسير وأبوابها مفتوحة؛ بهدف تقليل حوادث سقوط الركاب من أبواب القطارات أثناء سيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك