رئيس جامعة بني سويف يفتتح أول مستشفى لعلاج الأورام والحروق - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

رئيس جامعة بني سويف يفتتح أول مستشفى لعلاج الأورام والحروق

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 5:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 5:29 م

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، مستشفى الأورام والحروق الأولى من نوعها على مستوى محافظات شمال الصعيد لخدمة أهالي المحافظة والمحافظات المحيطة.

وتجول رئيس جامعة بني سويف داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى للاطمئنان على توافر كافة التجهيزات، وأجرى حوارًا مع المرضى المتواجدين واستمع لهم حول الخدمة الطبية، وتحدث مع بعض الأطباء وأطقم التمريض بالمستشفى، وطالبهم بتوفير كافة سبل الرعاية للمواطنين.

جاء ذلك في حضور الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الأطباء والعاملين والتمريض.

وأوضح رئيس الجامعة أن المستشفى الجديد مقام على مساحة 800 متر، ويتكون من 6 طوابق، بتكلفة 170 مليون جنيه، ووجه الشكر إلى عمداء الكلية ومديري المستشفى السابقين، والحاليين، لما بذلوه من مجهودات لإنشاء المستشفى الجديد.

وأوضح رئيس الجامعة أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تبلغ 500 سرير وتتضمن 3 أقسام للعلاج الكيماوي والإشعاعي والجراحي، و16 سريرًا للحروق وغرفتي عمليات، مؤكداً أن الجامعة حريصة على تلبيه كل ما يحتاجه المجتمع السويفي من توفير خدمة صحية تليق بهم في كل التخصصات وتوفير جميع الأجهزة والمعدات الحديثة، موجهاً الشكر إلى عمداء الكلية ومديري المستشفى السابقين والحالين لما بذلوه من مجهودات لإنشاء المستشفى الجديد، ولإدارة الهندسية التى وضعت على عاتقها التصميم الجديد لإنشاء المستشفى.

من جانبه أشار الدكتور عاطف محمد مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف أن هناك دعم كبير من الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، موجهاً الشكر لتوجيهاته المستمرة بدعم المستشفى الجامعي بكل ما تحتاج لتقديم خدمة صحية على أعلي مستوى للمواطن داخل محافظة بنى سويف، وأن المستشفى الجديد سيحدث طفرة في المنظومة الصحية داخل المحافظة لما يقدمه من خدمات للمواطنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك