المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي: النظم الصحية أكثر استعدادا للتعامل مع أزمة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي: النظم الصحية أكثر استعدادا للتعامل مع أزمة كورونا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 9:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 9:08 م

قال الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إنه يتابع بشكل مستمر ما يصدر من منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، بحكم عمله كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وأضاف محيي الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الدول عليها منع الأسوأ باتخاذ الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أنها في كل الأحوال خير من أي علاج.

وأكد أن النظم الصحية أكثر استعدادًا من ذي قبل للتعامل مع الأزمة، وخاصة فيما يرتبط بالعلاج، موضحًا أنها تعاملت مع المشكلة وأصبحت على دراية بالإجراءات المتخذة للتعامل مع المصابين.

وأعرب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي أنه لا يتمنى حالة الارتباك والهلع والفوضى في الدول النامية، حال حدوث زيادة لأعداد الإصابات، مؤكدًا أن القطاع الصحي بما فيه من موارد وخبرة أكثر استعدادًا إذا جاءت زيادات أكبر.

وشدد على أهمية عدم تقليل من المسألة تطبيق الإجراءات الاحترازية باعتبارها واجبة، منوهًا إلى وجود فجوة تتجاوز 30 مليار دولار لإتاحة عقار فيروس كورونا عالميًا.

وذكر محيي الدين، أن الدول عليها أن تكون مستعدة بطرق الوقاية اللازمة؛ للحصول على عقار «كوفيد - 19»، حال الموافقة عليه صحيًا وعالميًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك