الهجرة: انتخابات النواب مهمة جدا للمصريين بالخارج - بوابة الشروق
الجمعة 4 ديسمبر 2020 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الهجرة: انتخابات النواب مهمة جدا للمصريين بالخارج

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 9:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 9:23 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة، إن انتخابات مجلس النواب لها أهمية أكبر من مجلس الشيوخ لدى المصريين في الخارج، مشيرة إلى أن البرلمان السلطة التشريعية ويقر موازنة الدولة وسياساتها.

وأضافت "مكرم"، خلال لقاء لبرنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء، أن هناك ثمانية نواب ممثلون عن المصريين في الخارج داخل البرلمان، لافتة إلى أن هناك دماء جديدة تُضَخ بالمجلس.

وتابعت: "المصري في الخارج يرى أن مجلس النواب به تمثيل للمرأة وضخ للشباب، ويرى تطورًا في الدولة"، منوهة إلى وجود أزمة ثقة بين المصري بالخارج ودولته سابقًا.

وأوضحت أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بعودة وزارة الهجرة أول خطوة لحل هذه الأزمة، مؤكدة أن الوزارة تولي المصري في الخارج أهمية كبيرة بالمساعدة في المشاكل والاستفادة من مشاركته.

وتوجهت وزير الهجرة بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات التي عملت بجهد لمنح الفرصة الأخرى للمصريين في الخارج للتصويت عبر البريد السريع، رغم جائحة كورونا، معلقة: "المصري بالخارج يحتاج أن يشعر أن الدولة تجد الحلول وتنتظر رأيه وقراره ومشاركته".

ويواصل المواطنون المصريون بالخارج في 124 دولة، اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني والأخير طباعة بطاقات الاقتراع من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للإدلاء بأصواتهم -عبر البريد- في انتخابات مجلس النواب التي تجرى مرحلتها الأولى في 14 محافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك