المرحلة الأولى لانتخابات النواب بالخارج.. الهجرة: أوراق الناخبين المرسلة بعد 23 أكتوبر لا يؤخذ بها - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

المرحلة الأولى لانتخابات النواب بالخارج.. الهجرة: أوراق الناخبين المرسلة بعد 23 أكتوبر لا يؤخذ بها

هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 8:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 8:38 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنه انطلقت أمس عملية طباعة أوراق الناخبين للمصريين بالخارج في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، على أن تتسلمها البعثات الدبلوماسية أيام 21 و22 و23 أكتوبر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الثلاثاء، أن أي مظروف يرسله المصريين بالخارج للبعثات الدبلوماسية بعد يوم الـ23 من أكتوبر لا يؤخذ به.

وأشارت إلى تشكيل غرفة عمليات منذ اللحظة الأولى لإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد إعلان تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب.

ولفتت إلى التفاعل عبر الصفحة الرسمية للوزارة والبريد الإلكتروني وخطوط الواتسآب، إضافة إلى جروبات المصريين في الخارج؛ للرد على الاستفسارات والعقبات التي تعترض عملية التصويت.

وانطلقت أمس الاثنين عمليات طباعة أوراق الناخبين للمصريين بالخارج في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020.

وكشفت وزارة الهجرة أن المرحلة الأولى تضم 14 محافظة وهي الجيزة، الفيوم، قنا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، المنيا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

ويتم طباعة الأوراق تمهيدا لبدء التصويت في الخارج الأربعاء المقبل لمدة ثلاثة أيام على أن يتم إرسال بطاقات الاقتراع لمقار البعثات الدبلوماسية في 124 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك