وزيرة الهجرة: جاهزون لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

وزيرة الهجرة: جاهزون لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 9:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 9:18 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إن الوزارة مستعدة للتعامل مع أي أزمة تحت قيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، متابعة: «نأمل أن ترفع جائحة كورونا ولو حدثت موجة ثانية فنحن جاهزون».

وأضافت مكرم، خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تعاملت مع أزمة العالقين في الخارج في ظل جائحة «كوفيد - 19»، مؤكدة أن لكل دولة سيادتها وقرارها فيما يتعلق بفتح المطارات أو غلقها.

وأشارت إلى أن الوزارة تعاملت مع أزمة العمالة المصرية التي قررت العودة إلى الكويت عبر الإمارات، لافتة إلى أن يوم 22 أكتوبر موعد آخر طائرة للمجموعة التي مرت بهذه التجربة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الأزمة بدأت عندما توجه المصريون إلى مطار الشارقة ولم يستطيعوا التوجه إلى الكويت لأن التذكرة متعلقة بالخط من القاهرة إلى الشارقة فقط، قائلة إن المواطنين تواصوا مع الوزارة لحل المشكلة.

ولفتت إلى تعاون مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، لمتابعة الوضع، مضيفة: «كان هناك احتمالين إما إلغاء الرحلات بسبب التكدس بمطار السارقة أو أن الشركات نصبت على المواطنين، وطمأننا المواطنين بالرغم من التهديدات التي تلقوها بالطرد من الفندق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك