المحامي محمد الحسيني المدافع عن المتهم «راجح» يكشف أسباب انسحابه من قضية «شهيد الشهامة» - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

المحامي محمد الحسيني المدافع عن المتهم «راجح» يكشف أسباب انسحابه من قضية «شهيد الشهامة»

هديل هلال
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:27 ص | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:27 ص

قال المحامي محمد الحسيني، محامي المتهم «راجح» قاتل محمود البنا «شهيد الشهامة»، إن انسحابه من الدفاع عن المتهم محمد راجح في الجناية رقم 77 لسنة 2019 جنايات أحداث تلا، يأتي «انتصارًا للإنسانية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء أمس السبت، أنه انسحب من القضية بعد إلحاح أسرته وأصدقائه وأبنائه ألا يستمر بالدفاع عن المتهم، مشيرًا إلى أنه قرر الانسحاب لأنه «أمر يهم الناس والجموع بتلا ضد هذه الجريمة»، بحسب ما ذكر.

وأوضح أن مقتل «محمود البنا»، أصبحت قضية رأي عام، وأصبح الضغط في الشارع على كل المنتمين للأسرة القانونية باعتبارهم مناصرون للجريمة والمتهم، مؤكدًا على أن حق الدفاع لراجح مكفول وإمكانه اللجوء إلى أحد المحامين خارج منطقة تلا.

وأردف: «الجموع العريضة من الشباب المتماثل في السن مع المجني عليه، كان على أهبة الاستعداد لفعل أي شيء ضد من يتكلم على عكس مرادهم وعلى عكس ما يريدون، حتى إن قيل في المضمار أشياء على هواهم تخالف القانون».

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح تلا عن حقيقة الواقعة؛ والتي بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبَلَ إحدى الفتيات؛ فنشر كتاباتٍ على حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" أثارت غضب المتهم؛ فأرسل الأخير إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل التهديد والوعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوٍ وعبواتٍ تنفث مواد حارقة للعيون مصنعة أساساً للدفاع عن النفس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك