رئيس تحرير «الشروق» في ضيافة أولى فعاليات نادي الصحافة بالجامعة الحديثة - بوابة الشروق
الإثنين 18 نوفمبر 2019 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

رئيس تحرير «الشروق» في ضيافة أولى فعاليات نادي الصحافة بالجامعة الحديثة


نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 4:46 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 4:46 م

افتتح نادي الصحافة بكلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات "MTI"، أولى فعالياته للعام الجامعي الحالي، باستضافة الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة "الشروق"، صباح اليوم الأحد.

واصطحب الدكتور سامي الشريف عميد الكلية، والدكتور السيد بهنسي وكيل الكلية الضيف، في جولة بالكلية؛ للتعريف بأقسامها المختلفة.

وأدار الدكتور علاء الشامي رئيس قسم الصحافة، ندوة جمعت بين ضيف الكلية وأعضاء نادي الصحافة وطلاب قسم الصحافة، حول أوضاع الصحافة المصرية والتحديات التي تواجهها في الوقت الحالي.

وتحدث عماد الدين حسين -خلال الندوة- مع الطلاب عن مسيرته الصحفية منذ تخرجه في كلية الاعلام بجامعة القاهرة عام 1986 حتى الآن، ثم ناقش واقع الصحافة المصرية الراهن والمواقع الإلكترونية للصحف، والسوشيال ميديا، ودورهما في فتح مجال أوسع أمام الصحفيين للبحث وسهولة الحصول على الأخبار والبيانات.

وأكد حسين، أن المصداقية والدقة والمهنية والقراءة المستمرة هم أهم ما يميز الصحفي الناجح.

ولتشجيع الطلاب على اقتحام الممارسة العملية الصحفية، وعد رئيس تحرير الشروق، بفتح مجالات التعاون وتدريب مجموعة مختارة من طلاب الكلية بالجريدة.

وأجاب حسين، على أسئلة الطلاب المتنوعة بشأن طبيعة العمل الصحفي وشروطه ومتطلباته، وكيف يوازن الصحفي بين الحريات المتاحة والسبق الصحفي من ناحية والمصداقية والمهنية من ناحية أخرى.

كما تحدث حسين، عن الصراع بين الصحافة الورقية والإلكترونية، مؤكدا أن المحتوى الجيد هو الفيصل بغض النظر عن نوع الوسيلة، إضافة إلى ضرورة وجود هامش معتبر من الحرية حتى لا تتشابه وسائل الإعلام فيهرب منها القارئ أو المشاهد.

وفي نهاية الندوة كرّم الدكتور سامي الشريف عميد الكلية، والدكتور علاء الشامي، عماد الدين حسين وسلموه درع الجامعة وشهادة تقدير تتويجا لمسيرته الصحفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك